رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

اليوم.. عبدالغفار وفودة يضعان حجر أساس فرع جامعة السويس بأبورديس

الأحد 07/مارس/2021 - 05:31 ص
البوابة نيوز
أبوالسعود أبوالفتوح
طباعة
يضع الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي، واللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، اليوم الأحد، حجر أساس فرع لجامعة السويس بمدينة أبورديس، وإنشاء كليات (التربية - الآداب - العلوم - التجارة) بالفرع.
كما أنه من المقرر أن يتفقد وزير التعليم العالي فرع جامعة الملك سلمان بطور سيناء والمستشفى الجامعي بحي النصر الجديد في نفس المدينة.
كان المجلس الأعلى للجامعات برئاسة الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى، قد انعقد بمقر جامعة حلوان، ووافق على عدد من القرارات المهمة والتى تتمثل في: إنشاء فرع لجامعة السويس بمدينة أبورديس بمحافظة جنوب سيناء، وإنشاء كليات (التربية - الآداب - العلوم - التجارة) بالفرع.
وكان اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، قد التقى في الخامس والعشرين من يناير الماضي مع الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي؛ لمناقشة عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك والتي تصب في مصلحة طلاب المحافظة.
وجرى مناقشة موقف إنشاء الجامعة الحكومية المزمع إنشاؤها بالمحافظة والخطوات التي جرى إنجازها وأهمها تخصيص 50 فدانا بمدينة أبورديس لإنشاء فرع جامعة السويس بجنوب سيناء، وكذلك جرى الموافقة على تحويل فصول كلية التربية والآداب التابعين لجامعة قناة السويس إلى كلية التربية وكلية الآداب إضافة لإنشاء كليتين أخريين إحداهما كلية العلوم والأخرى كلية التجارة بإجمالي 4 كليات بجنوب سيناء كمرحلة أولى.

الكلمات المفتاحية

"
هل تؤيد شعار "اتفرج وبعدين احكم" على دراما رمضان هذا العام؟

هل تؤيد شعار "اتفرج وبعدين احكم" على دراما رمضان هذا العام؟