رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

الرعب والتشويق يسيطران على دراما مارس 2021

الجمعة 05/مارس/2021 - 12:26 ص
«قارئة الفنجان»
«قارئة الفنجان»
كتبت- ريهام وجدي
طباعة
ينتظر جمهور الدراما عرض عدد من الأعمال الجديدة خلال شهر مارس الجارى، وأبرزها مسلسلات «قارئة الفنجان» و«قيد مجهول» و«أبلة فاهيتا دراما كوين». حيث حدد القائمون على مسلسل «قارئة الفنجان» للفنان أحمد فهمى، يوم ١٢ من مارس الجارى موعدا لبداية عرض المسلسل عبر إحدى المنصات الإلكترونية. وتصدر أحمد فهمى البوستر التشويقى للمسلسل، وخلفه باقى صناع العمل الذى يجمع فنانين من مصر والوطن العربى، وهم باسم مغنية، وورد الخال، وروان مهدى، ويارا قاسم، وأحمد شعيب، ومحمود الليثى، وتاتيانا مرعب، ومن إخراج محمد جمعة، وتأليف إياد صالح، وقصة هانى سرحان.
ويجسد أحمد فهمى في المسلسل دور المهندس المعمارى «سلام»، الذى يدخل الأحداث دون قصد منه، ويتحول فجأة إلى طرف في الأحداث، وهو الذى يحاول حل اللغز في المسلسل.
ويراهن مؤلفه السيناريست إياد صالح على تقديم دراما رعب بشكل عصرى عن طريق التكنولوجيا التى نعيشها حاليا وأصبحت جزءا أساسيا من حياتنا اليومية، عن طريق التشويق في أحداث العمل منذ الحلقة الأولى.
«قارئة الفنجان» مسلسل عبارة عن ١٠ حلقات تدور قصته حول مجموعة من الناس يتسبب «ابلكيشن» اسمه «قارئة الفنجان» في قلب حياتهم رأسا على عقب، حيث يمزج بين الأساطير المخيفة في التراث العربى وبين التكنولوجيا المستخدمة في الحياة من خلال «ابلكيشن» لديه القدرة على أن يقرأ الفنجان، في إطار من الإثارة والتشويق. ويستعد الفنان السورى باسل الخياط، لبدء عرض حلقات مسلسله «قيد مجهول»، يوم ١٨ من شهر مارس الجارى، عبر إحدى المنصات.
وتدور حلقات المسلسل الثمانى في أجواء من الإثارة والتشويق، وهو من بطولة السوريين باسل الخياط وعبدالمنعم عما يرى، ويشاركهما في البطولة نخبة من نجوم الدراما السورية، نظلى الرواس، إيهاب شعبان، هيا مرعشلى، وجيانا عنيد، وهو العمل الأول للمخرج الشاب السدير مسعود، ومن تأليف محمد أبولبن ولواء يازجى، مدير التصوير هيثم حسنى. ويعد «قيد مجهول» المسلسل السورى الأول للمنتج محمد مشيش بعد عدة إنتاجات مصرية، منها هذا المساء، جراند أوتيل، وليالى أوجينى، وأهو ده اللى صار. وانضم باسل خياط مؤخرا إلى فريق عمل مسلسل الفنانة يسرا الجديد والذى يحمل اسم «حرب أهلية»، وهو اسم مبدئى حتى هذه اللحظة، والمقرر أن ينافس في موسم دراما رمضان ٢٠٢١. وأعلنت شبكة نتفليكس العالمية عن موعد عرض مسلسل «أبلة فاهيتا دراما كوين» وذلك في شهر مارس الجارى ويخرجه خالد مرعى وينتمى لنوعية الأعمال الدرامية القصيرة والتى تقدم في ٦ حلقات.
«ابلة فاهيتا» تدور أحداث الحلقات حول مغامرات «دراما كوين» النجمة اللامعة التى سطع نورها بين الجماهير العربية، وانقلب حالها رأسًا على عقب بعد أن وجدت نفسها طريدة العدالة والمجتمع، ليكون بذلك المسلسل هو أول أعمال أبلة فاهيتا في عالم الدراما بعد أن حققت نجاحا في البرامج التليفزيونية، ومن المقرر عرضه على إحدى المنصات العالمية مطلع العام الجديد. أبلة فاهيتا قدمت برنامج «لايف من الدوبلكس»، عبر قناة ON كما نالت شهرة كبيرة خلال المواسم الماضية من برنامج «لايف ‏من الدوبلكس»، الذى حقق ‏نجاحا كبيرا، واستضاف العديد من نجوم الوطن العربى.
"
هل تؤيد شعار "اتفرج وبعدين احكم" على دراما رمضان هذا العام؟

هل تؤيد شعار "اتفرج وبعدين احكم" على دراما رمضان هذا العام؟