رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

"رجال الأعمال" تبحث خطط الدولة لتحويل البلاد إلى مركز إقليمي للطاقة

الأربعاء 03/مارس/2021 - 12:46 م
المهندس أسامة جنيدى
المهندس أسامة جنيدى
عزة الراوي
طباعة
قال المهندس أسامة جنيدي، رئيس لجنة الطاقة بجمعية رجال الأعمال المصريين، أن لجنة الطاقة بجمعية رجال الأعمال المصريين، تستهدف عقد اجتماعين مع كلا من وزراء الكهرباء والطاقة والبترول، لبحث فرص الاستثمار وخطط الدولة ومشاركة القطاع الخاص في تنفيذ رؤية القيادة السياسية لتحويل مصر إلى مركز إقليمي للطاقة سواء في الإنتاج والتوزيع والنقل بالإضافة إلى الربط والتصدير.
وأوضح، في تصريحات صحفية اليوم الأربعاء، أن اللجنة ستعرض على وزير البترول خلال اللقاء الذي نستهدف تنظيمه، طرح مزيد من المشروعات لاستغلال غاز الشعلة كأحد أهم الفرص الاستثمارية الواعدة في قطاع الطاقة في 2021 بهدف تعظيم القيمة المضافة والاستفادة من الغاز المهدر، مشددًا على ضرورة وضع سعر مرن لأسعار الغاز للمصانع مرتبط بالسعر العالمي لتحقيق العدالة لجميع الأطراف المستهلك سواء الأفراد أو المصانع والشركات وتشجيع المنتجين من المستثمرين الحاليين أو لجذب استثمارات جديدة، وتوجه قطاع البترول والغاز للاستثمارات في أفريقيا.
وأضاف أن لقاء أعضاء الجمعية الذي نستهدف تنظيمه مع وزير الكهرباء يهدف لبحث سبل تعزيز دور القطاع الخاص في مشروعات الكهرباء والطاقة في الإنتاج والتوزيع والنقل وإزالة بعض العراقيل لانطلاق القطاع الخاص، مشيدًا بأداء وزارة الكهرباء والإنجازات التي حققتها الدولة في قطاع الكهرباء والطاقة الجديدة والمتجددة.
وتابع أن التعريفة الخاصة بشراء الكهرباء من محطات الطاقة المزدوجة، مازالت لم تصدر بجانب بعض الأمور التي لا تزال غير واضحة مثل رسوم مقابل الدمج للربط على الشبكة وكذلك مصاريف استخدام الشبكة في البيع لعملاء متنوعي المواقع.
وشدد على أهمية تحرير سوق الطاقة تمامًا بمفهومه الشامل بأن تشتري وأن تبيع الطاقة كمستثمر بحرية لجذب الاستثمارات الأجنبية وتحقيق المزيد من النمو الاقتصادي.
وأكد رئيس لجنة الطاقة بجمعية رجال الأعمال المصريين، أهمية تعزيز الاستثمار في مشروعات الطاقة المختلفة في أفريقيا والشرق الأوسط، مشيرًا على سبيل المثال دولة ليبيا الامتداد الطبيعى لمصر والتي يوجد بها فرص استثمارية كبرى في إعادة الإعمار بالإضافة إلى السودان وأغلب الدول الأفريقية التي لا تزال ارضة خصبة للاستثمار والتنمية وخاصة مشروعات البنية التحتية في قطاع الكهرباء والطاقة.
"
هل تؤيد شعار "اتفرج وبعدين احكم" على دراما رمضان هذا العام؟

هل تؤيد شعار "اتفرج وبعدين احكم" على دراما رمضان هذا العام؟