رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

مباحثات مصرية عراقية لتعزيز التعاون في مجال الاتصالات

الثلاثاء 02/مارس/2021 - 10:47 ص
جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع
هيام عبد الحفيظ
طباعة
أكد الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أن مصر مستعدة لتنفيذ مشروعات مشتركة لدعم التحول الرقمى وبناء القدرات وتطوير البنية التحتية الرقمية بالعراق
جاء ذلك خلال مباحثات مصرية عراقية عقدت اليوم الثلاثاء برئاسة كلا من الدكتور عمرو طلعت وزيــر الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والمهندس أركان شهاب الشيبانى وزير الاتصالات بجمهورية العراق وذلك عبر الفيديوكونفرنس لبحث أوجه تعزيز التعاون الثنائى بين مصر والعراق في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والبريد خاصة في مجالات التحول الرقمى وبناء المهارات الرقمية وتقديم الخدمات البريدية.

تناول الاجتماع استعراض نتائج الاجتماع الافتراضى للخبراء من الجانبين المصرى والعراقى والذى عقد في فبراير الماضى بهدف الاستكشاف المتبادل للقدرات والموارد المتاحة لكل دولة في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، واستعراض التحديات الوطنية وكيفية تحويلها إلى فرص تعاون واعدة وكبيرة بين البلدين.
وفى كلمته خلال الاجتماع؛ أكد الدكتور عمرو طلعت على تميز العلاقات المصرية العراقية؛ معربًا عن تطلعه إلى تعزيز التعاون الثنائى على مستوى الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في ظل اتفاق الرؤى السياسية لدى قيادات البلدين على ضرورة تعميق العلاقات المشتركة على كافة الأصعدة.
واستعرض الوزير إستراتيجية مصر الرقمية التى تنفذها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وفقًا لثلاثة محاور وهى التحول الرقمى؛ وبناء القدرات الرقمية، وتحفيز الابتكار الرقمى؛ وارتكازا على ثلاثة ركائز وهى تطوير البنية التحتية الرقمية، والبريد، وتوفير الإطار التشريعى التنظيمي.

ونوه الوزير إلى بدء التعاون الفعلى بين البلدين في مجال الاتصالات وبناء القدرات من خلال استضافة الشباب العراقى لتلقى التدريب في معاهد التدريب التابعة للوزارة ومراكز إبداع مصر الرقمية.
ومن جانبه؛ أكد المهندس أركان شهاب الشيبانى وزير الاتصالات بجمهورية العراق على العلاقات الإستراتيجية التى تجمع بين مصر والعراق، مؤكدا على اهتمام القيادة السياسية بالعراق وتوجيهها نحو تعميق علاقات التعاون الثنائى مع مصر؛ مشددا على حرصه على عقد هذا اللقاء لتفعيل التعاون بين البلدين في كافة المجالات المتعلقة بالاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وأعرب عن تطلعه إلى التعاون في مجال التحول الرقمى والاستفادة من الخبرات المصرية في هذا المجال لنقل التجربة إلى العراق في ظل سعى الدولة للتحول إلى مجتمع رقمى.

هذا وقد شهد اللقاء استعراض قيادات الوزارتين مجالات التعاون المقترحة؛ حيث أوضح المهندس خالد العطار نائب وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للتنمية الإدارية والتحول الرقمى والميكنة التوجه الاستراتيجى للتحول الرقمى في مصر والذى يجعل من المواطن محور أساسى لعمليات التحول الرقمى، مشيرا إلى أبرز ما تم إنجازه في مجال التحول إلى حكومة مرتبطة رقمية والجهود المبذولة للحوكمة الإلكترونية من أجل الاستغلال الأمثل للموارد ودعم صناع القرار وتعزيز قيم الشفافية والمحاسبة والمراقبة لكافة الأعمال.
"
هل نجحت دراما رمضان في تقديم محتوى جاذب للمشاهدين؟

هل نجحت دراما رمضان في تقديم محتوى جاذب للمشاهدين؟