رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

صبري فواز في حواره لـ«البوابة نيوز»: أجسد شخصية مذيع مشهور «وراه بلاوي».. واللي شايفني بقلده يوريني نفسه.. أعيش قصة حب مع هيفاء وهبي.. و«ولاد ناس» جرس إنذار لكل أب وأم

الإثنين 01/مارس/2021 - 04:31 ص
الفنان صبرى فواز
الفنان صبرى فواز
حوار - نبيلة صبيح
طباعة
يعيش الفنان صبرى فواز، حالة من النشاط الفني المكثف في الفترة الحالية، عقب تعافيه من فيروس كورونا، بأدوار متميزة في مسلسلي «ولاد ناس»، و«قصر النيل» وفيلم «30 مارس» المقرر عرضه قريبا في دور السينما، كما يعرض له مسلسل «أسود فاتح» على قناة «MBC مصر»، بطولة الفنانة هيفاء وهبي، «البوابة نيوز»، حاولت فواز حول كواليس أدواره الفنية، وإلى نص الحوار:

ماذا عن دورك في فيلم ٣٠ مارس؟
أجسد شخصية مذيع توك شو مشهور وهو الدور الذى أقدمه للمرة الأولى وهو من تأليف حميد المدنى، إخراج أحمد خالد موسى، بطولة أحمد الفيشاوى، ‏دينا الشربينى، خالد الصاوى، إنجى المقدم، أسماء أبواليزيد، وندى موسى، محمد شاهين، محمد جمعة، محمد على ‏رزق، أحمد خالد صالح

- ما الذى جذبك للدور؟
بطبعى تجذبنى الأدوار التي تتضمن مساحة في التمثيل حتى أستطيع إجادة الأداء فيها فهذه المواصفات تعطى لى الفرصه لتقديم شىء مختلف "وده لوحده مغرى بالنسبه لي".

- ألم تخف من تقديم شخصية مذيع وقد يلمح بعض الإعلاميين أنك تجسد شخصيته؟ 
الفيلم يجسد شخصية إعلامي هو في الحقيقة مهنيا شاطر جدا لكن الفكرة إن "وراه بلاوي" و"اللى عايز يرفع قضية يرفع واللي يشوف نفسه في توفيق سليمان يوريني نفسه، أنا بجسد شخصية إعلامي وتوفيق سليمان ذاكرته ولم أقلد أحدا من المذيعين والأداء يخص توفيق سليمان وصبري فواز فقط ولا يشبه أحدا من الإعلاميين.

- حدثنى عن دورك في "أولاد ناس" ؟
أقدم دور "عيسى الناجى" محام وهذا المسلسل فرحت به كأب أكتر من فرحتى كممثل حيث يضرب جرس إنذار لكل أب وأم ويسأل السؤال الحرج "هل إحنا فعلا آباء كويسين وواخدين بالنا من عيالنا ؟"، ويناقش قضية مهمة جدا هي انشغالنا وغيابنا عن أولادنا وهذه مسألة أصبحت واضحة وخطيرة جدا فمعظمنا انشغلنا في صراعات الحياة وناسيين أولادنا وأصبحنا في غياب عنهم للأسف ونتائج ذلك واضحة على المجتمع مما نشاهده من سلوكيات غير مرغوب فيها ولا تتماشى مع قيمنا وعاداتنا وتقاليدنا.

- ما حقيقة ما نشر عن أن العمل ينتمى لنوعية الـ١٠ حلقات؟
العمل ٣٠ حلقة من تأليف وإخراج هاني كمال وبطولة كوكبة كبيرة من النجوم ماجد الكدوانى ورانيا فريد شوقى وأحمد وفيق وإيهاب فهمى ووفاء صادق وغيرهم. 

- وماذا عن الشخصية التي تجسدها في مسلسل "قصر النيل" ؟
أجسد فيه شخصية منصور بيه السيوفى رجل من رجال ما قبل ثورة يوليو ٥٢ بينه وبين عائلته خلافات على الميراث ومن المقرر عرضه في شهر رمضان المقبل من بطولة دينا الشربيني وريهام عبدالغفور وأحمد مجدي ومن تأليف محمد سليمان عبدالمالك وإخراج خالد مرعي.

- هل وجدت صعوبة في تجسيد أى دور من الأدوار التى جسدتها وما الأقرب إليك ويشبهك؟
مفيش شغل سهل إطلاقا وكل الأدوار قريبة لي وإلا مكنتش عملتها لكن الدور الذى يشبهني كصبرى فواز بشير السخاوي في المصراوية ده اللي يشبهني.

- هل أنت مع تواجد الفنان بأكثر من عمل وكيف تفصل بين الأدوار التى تجسدها ؟
هي دي الصنعة أنك تبقى شخص ثان في كل مرة وصنعة التمثيل في اللعبة دي وهى أنك تكون في منطقه انك تبقى حد ثاني والحقيقة هذه متعتي في التمثيل حيث تمنحنى الفرصة أن أعيش الحياة وأكون فلان وعلان مش بس صبري فواز وهذا هو الممتع، أما فكرة التواجد في أكتر من عمل في نفس السنة لا تضر الفنان لكن مطلوب سواء بتمثل كثير أو قليل لا بد أن يكون هناك تنوع حتى لو شارك الممثل في ١٠٠ عمل المهم التجديد والتناول.

- بتعيش قصة حب مع هيفاء كيف بدأت؟
علق ضاحكا..آه.. دى حدوتتنا في مسلسل "اسود فاتح "، وتم عرض أولى حلقاته على قناة «MBC مصر» ويتناول حياة رانيا خطّاب «هيفاء وهبي» التي تتبدّل وتنقلب رأسًا على عقب، من الرفاهية إلى الهروب والصراع مع الغدر والخيانة والعداء لأقرب الناس إليها، بعد أن تُوجّه إليها اتهامات بالفساد والقتل. وكيف تُخطط رانيا للعودة والانتقام واستعادة حياتها التي سُلبت منها، وألعب فيه دور أشرف الويشي، وهو أحد المحامين الكبار الذين لا يتوانون عن القيام بأي شيء في سبيل مصالحهم، لكنه لا ينجح في إرضاء رانيا التي يحبّها.
والعمل من بطولة هيفاء وهبي، أحمد فهمي، شريف سلامة وعمر السعيد، نبيل نور الدين، رانيا منصور، خالد الشيوي، فراس سعيد، ناصر سيف، حسام الجندي، نانسي صلاح، حنان سليمان، آية مصطفى، ناتاشا شوفاني، ومعتصم النهار، وروجينا، ومن تأليف أمين جمال، سيناريو وحوار شريف يسري، إبراهيم ربيع، وحمدي التايه، وإخراج كريم العدل.
"
هل تسهم إزالة المباني الملاصقة للسكك الحديدية في تخفيض حوادث القطارات؟

هل تسهم إزالة المباني الملاصقة للسكك الحديدية في تخفيض حوادث القطارات؟