رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

وجيه الإسبانى لغز جديد يثير فضول الجمهور

الأحد 28/فبراير/2021 - 08:47 م
البوابة نيوز
ريهام وجدى
طباعة
انضم المطرب وجيه الإسباني إلى عالم الفن بشهادة ميلاد كتبها مهندس الصوت هاني محروس، وطرح فيديو كليب جمعة بالمطرب مصطفى حجاج بعنوان "كله شمال".
وجيه الإسباني هو دمية رسم خطوطها هاني محروس تعرف عليها الجمهور لأول مرة في كليب "كله شمال"، فهو محترف في الـ"فوتوشوب"، يصنع لنفسه صورا مزيفة تجعله بجانب شخصيات مهمة منهم الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، المطرب الأمريكي مايكل جاكسون، المطرب تامر حسني، والمطربة أصالة وغيرهم.
"وجيه" في حيرة من أمره أي الطرق يسلكها بعد أن تم القبض عليه بسبب تزويره الذي امتد إلى تأشيرات السفر ويقول:"كُلُّه شِمَال فِي شِمَال فِي شِمَال مابقاش فِي يَمِينِ، والسَّالِكِين مَش واكلين عَيْش دُوَلٌ واكلين طِين، أَنَا مَرَّة رَكِبَت الْمُوَجَّة وقُلْت أَنَا هبقى مَعَ النَّاسِ التانيين، حسوا إنْ أَنَا مَش مِنْهُمْ وَ إنْ أَنَا شَكْلِي مَع الأولانيين، قَامُوا هرشوني وجَم قفشوني وقُلْت هقولهم أَنَا مَعَ مَيْن، قُلْت معاكوا قَالُوا أَسَاسًا يابني إِحَنًا النَّاس التانيين".
وجيه الإسباني مصري الأصل "عاش في إسبانيا وأكل لازانيا في روما" وعلى الرغم من ذلك "لسة في دمه فسيخ".
أغنية "كله شمال" كتبها الشاعر الغنائي محمد القاياتي، ولحنها محمد حمزة، ومن توزيع أمين نبيل، ماستر هاني محروس، فكرة وإنتاج هاني محروس، والكليب من إخراج محمد القاضي.
وتحدث هاني محروس صاحب فكرة دمية وجيه الإسباني عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" عن كواليس صناعته وقال:"النهارده بالنسبالي خطوة مهمة جدا في حياتي لانه ظهور فكرة وتعب بشتغل عليها من ٢٠١٨ وهي فكرة وجيه الإسباني اللي اهتميت فيها باختراع شخصية موسيقية بهوية مختلفة من بداية حياته واهتماماته وشخصيته وأخلاقه لحد أول أغنية هتسمعوها بصوته مع حسي وصوتي في الشغلانة دي ((مصطفى حجاج)) أتمني توصلكم الفكرة والمجهود ومحدش يقول إني بقلد حد لأن وجيه مش أول ولا آخر "Puppet" عشرات الأفكار من شكل العرايس لكن وجيه يختلف لأنه بروح هاني محروس".
واستطرد "محروس":"أحمد مجدي أعظم مونتير في مصر مش عشان بحبك عشان أنت فعلا أشطر مونتير في مصر شكرا يا كامبا يا غالي يا أجمد مهندس ديكور في مصر شكرا يا دراز يا صاحب الصورة العظيمة شكرا لتعبك شكرا يا محمود يا على على الأوان المبهجة".
وأضاف صاحب فكرة "وجيه الإسباني": وابنتي وصاحبتي كيكي مش عارف أقولك إيه على مجهودك وتعبك في الأغنية دي وشغلك على وجيه ميرسي قوي ياروح بابا وأهو جزء بترديهولي من تعبي معاكي لحد ماكبرتي، وفوفا شريكة حياتي وشريكة نجاحي اللي صدقت مني الفكرة من أول يوم لحد اللحظة اللي بكتب فيه البوست ده".
واختتم هاني محروس حديثه قائلا:"وصاحبي والمنتج القادم "جو محروس" اللي هيكفر وجيه الإسباني في عيشته، ورامي زغلول الدراع اليمين عشرة ١٧ سنة ربنا يخليك ليا ودايما في ضهري، وأشكر كل رجالتي اللي في شركتي واللي في الاستوديو اللي واقفين في ضهري بكل أمانة وجدعنة يارب أقدر أنور وشكم وأنفذ شغل يشرفكم دايما".

دمية وجيه الإسباني محاطه بالغموض فلا يعرف الجمهور من هو المطرب المتخفي وراءها مما أثار فضول من شاهد كليب "كله شمال"، ذلك الفضول يستدعي ما أثارته الدمية أبلة فاهيتا من فضول أيضا حول الشخصية الحقيقية وراءها، بعد أن حققت نجاحا كبيرا في مجال الإعلام وتعرض حاليا برنامج "في الدوبلكس".

"أبلة فاهيتا" ظهرت لأول مرة في إعلان لإحدى شركات المحمول بعنوان "شريحة المرحوم"، وظلت لغزا للجمهور إلى أن كشفت الفنانة الإماراتية أحلام سرها حينما حلت ضيفة في برنامجها ووجهت الكاميرا لها ليظهر حاتم الكاشف بوضوح وهو شاب مصري، درس المسرح وسافر إلى أمريكا لإكمال دراسته الفنية.

واعتمد أيضا فريق عمل مسلسل "لؤلؤ" الذي عرض مؤخرا على فكرة إخفاء المطرب الحقيقي لأغانيه لإثارة فضول الجمهور وجذب المشاهدين، وكتبوا اسمها على التتر "داليدا"، وهي في الحقيقة اسمها نور عبد السلام، وتم الكشف عن المطربة الحقيقية للأغاني وظهرت للجمهور من خلال اللقاءات الإعلامية.

قدمت نور عبد السلام خلال مسلسل "لؤلؤ" 14 أغنية، منها 10 أغاني تقدم للمرة الأولى، وأربع أغنيات قديمة.

نور بدأت الغناء وعمرها 18 عام، وشاركت بالغناء في حفلات بدار الأوبرا، وقدمت مع الفنان مدحت صالح أغنية "حبيبي ياعاشق".

مسلسل "لؤلؤ" بطولة مي عمر، وأحمد زاهر، ونرمين الفقي، ومحمد الشرنوبي، وسلوى عثمان، ومن تأليف محمد مهران، وإخراج محمد عبد السلام، والتأليف والإخراج تحت إشراف محمد سامي.

الكلمات المفتاحية

"
هل نجحت دراما رمضان في تقديم محتوى جاذب للمشاهدين؟

هل نجحت دراما رمضان في تقديم محتوى جاذب للمشاهدين؟