رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

البدري يحافظ على قوامه الأساسي في معسكر مارس

الثلاثاء 02/مارس/2021 - 04:31 ص
البدري
البدري
مودي محمد
طباعة
البدري يحافظ على قوامه الأساسي في معسكر مارس
"المحترفون" سلاح المنتخب في مباراتي كينيا وجزر القمر.. وخمس عناصر من "الأولمبي" لتدعيم الفراعنة الكبار 
يستعد المنتخب الوطني الاول لكرة القدم، تحت قيادة حسام البدري المدير الفني، للدخول في معسكر مغلق خلال فترة التوقف الدولى المقبلة في شهر مارس، استعدادًا لخوض مباراتىّ كينيا وجزر القمر في الجولتين الخامسة والسادسة في التصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا 2022.
وكان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" قد حدد الفترة من 23 حتى 31 مارس موعدا للتوقف الدولى، إلا أن جهاز المنتخب طلب الحصول على أسبوع إضافى، خاصة أن المنتخب لم يتجمع منذ نوفمبر الماضى، ليبدأ معسكر الفراعنة يوم 17 مارس.
ويخوض منتخب مصر 3 تدريبات بالقاهرة أيام 20 و21 و22 مارس المقبل قبل السفر إلى كينيا، على أن يتدرب هناك مرتين يومىّ 23 و24 مارس على أن يخوض المباراة يوم 25 من نفس الشهر.
وعلمت "البوابة" من مصدر خاص بالجهاز الفني للمنتخب الوطني الاول ملامح القائمة النهائية التي يخوض بها البدري المباراتين المقبلتين ضمت منافسات التصفيات المؤهلة لبطولة الامم الأفريقية 2022 المقرر اقامتها في الكاميرون.
واستقر الجهاز الفني على ضم محمد الشناوي حارس الأهلي ومحمد أبو جبل حارس الزمالك، كأساسين ومعهما محمد بسام حارس مرمى طلائع الجيش وعمر رضوان حارس مرمى أسوان، بصفة شبه نهائية، على أن يكون الهاني سليمان حارس مرمى سموحة حارس بديل في حالة إصابة أي حارس من الرباعي الأول.
وتابع المصدر أن البدري استقر على عد كبير من المحترفين، وان نيته تتجه للحفاظ على القوام الأساسي وعدم الاستغناء عنه خلال الفترة المقبلة.
واستقر البدري على ضم كل من محمد صلاح نجم الفراعنة والمحترف ضمن صفوف ليفربول الإنجليزي، ومحمود حسن تريزيجه لاعب استون فيلا الإنجليزي، ومصطفى محمد لاعب جالاتا سراي التركي، وأحمد حسن كوكا لاعب فريق اوليباكوس اليوناني، ومحمد النني لاعب ارسنال الإنجليزي، وأحمد حجازي لاعب الاتحاد السعودي، وأحمد المحمدي لاعب أستون فيلا.
ويآتي قرار البدري بضم هذا العدد من المحترفين بسبب التألق القوي لهم مع فرقهم في اقوي الدوريات العالمية، وذلك ما رآه البدري خلال متابعتهم الفترة الماضية استعدادًا لخوض مارس المقبل بكامل قوته خاصة أن هدف البدري من المعسكر المقبل هو ترتيب صفوفه وقوامه استعدادًا لخوض بطولة الامم الأفريقية 2022 المقرر اقامتها في الكاميرون، خاصة أن الفراعنة لا يحتاجون سوى نقطة وحيدة لحجز مقعدهم في امم أفريقيا.
وأضاف المصدر أن البدري استقر على ضم مجموعة من الأهلي والزمالك بالإضافة إلى بعض لاعبى المنتخب الوطني الأوليمبي خاصة بعد تآلقهم خلال الفترة الماضية مع منتخب الأوليمبي.
واستقر البدري على كل من عمرو السولية ومحمد مجدي قفشة ومحمد هاني وحسين الشحات وايمن أشرف من كتيبه الأهلي.
ومن الزمالك أحمد سيد زيزو، ومحمود علاء، وطارق حامد.
كما يضم حسام البدري خماسي المنتخب الأولمبي مصطفى محمد ورمضان صبحي وطاهر محمد طاهر وأحمد فتوح وأكرم توفيق.
وكان البدري قد قرر خوض مران المنتخب يوم السفر إلى كينيا لمواجهتها يوم 25 مارس في التصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا، وتمسك البدرى بإقامة مران صباحى للاعبين قبل السفر.
ويخوض منتخب مصر 3 تدريبات بالقاهرة أيام 20 و21 و22 مارس قبل السفر إلى كينيا، على أن يتدرب هناك مرتين يومىّ 23 و24 مارس على أن يخوض المباراة يوم 25 من نفس الشهر.
ويدخل البدري الجولتين بهدوء اعصاب خاصة أن منتخب مصر يحتاج لنقطة واحدة للتأهل رسميًا لبطولة أمم أفريقيا 2022، بعدما فاز على توجو ذهابا وإيابا في تصفيات أمم أفريقيا ليتربع الفراعنة على قمة المجموعة برصيد 8 نقاط، بفارق الأهداف عن منتخب جزر القمر صاحب نفس الرصيد، بينما تحتل كينيا المركز الثالث بـ3 نقاط، وتقبع توجو في المركز الرابع والأخير بنقطة واحدة.
"
هل يحد تغليظ العقوبة على السائقين المخالفين من حوادث الطرق؟

هل يحد تغليظ العقوبة على السائقين المخالفين من حوادث الطرق؟