رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

غدا.. اليوم العالمي لتنسيق الزهور

السبت 27/فبراير/2021 - 03:09 م
البوابة نيوز
محمد السنوطى
طباعة
يصادف غدا الأحد الموافق 28 فبراير من كل عام، اليوم العالمي لتنسيق الزهور، وهي من أهم المناسبات والاحتفالات العالمية وهي لم تقر من منظمه الأمم المتحدة كيوم عالمي وإنما قامت من مبادرات شخصية تستقطب ملايين حول العالم لإحياء الجمال المجسد للزهور ورائحتها النفاذة العذبة، والتي تعد من وسائل الراحة وتقليل التوتر وتعزيز المزاج الجيد وتحسين الذاكرة وتقليل الألم؛ لهذا يفضل وضع باقة من الورود في المنزل.
ويرجع الاهتمام لهذا اليوم لاستعادة التاريخ القديم والتذوق الفني من تصميم الازهار بطريقه ما في باقة ورد أو لوحة أو في حديقة زهور
وحول تلك المناسبة التي تحتفي بالجمال المجسد في الزهور بأشكالها المختلفة وحرفة تنسيقها حيث بدأت بفكرة إنشاء طريقة خاصة للاحتفال بعيد ميلاد كارل ريتنر، مؤسس مدرسة ريتنر لتصميم الأزهار في بوسطن. حيث أعلن حاكم ولاية ماساتشوستس الأمريكية ويليام ويلد ذلك في عام 1995. وبعيدًا عن درس التاريخ، فإن اليوم هو ذريعة للتعبير عن الزهور والسماح بإبداعك الداخلي.
وهناك الكثير من الأشياء التي يمكن الاحتفال بها مع الزهور، يمكنك إظهار موهبتك الزهرية وابتكار تصميم زهور مذهل مع الزهور حقيقية أو مجففة أو مزيفة.
وتتعدد الطرق المقترحة للاحتفاء بتلك المناسبة، ومنها ابتياع باقات الزهور من المحال المتخصصة وتزيين البيوت وأماكن العمل بها، وزيارة متاحف الفنون الجميلة للاطلاع على رسومات الأزهار، كذلك شراء الكتب التي تشرح أهم أنواع الزهور في العالم وطرق تنسيقها واستغلالها في الزينة وترطيب الأجواء وبث الروائح العطرية في كل مكان، كذلك يعتبر ذلك اليوم مناسبة لاجتماع منسقي الزهور وتبادل الخبرات والرؤى في أفضل السبل لتنسيق الزهور، وزيارة الحدائق وغيرها من المساحات المفرودة للزهور بأنواعها المتعددة.
"
هل يحد تغليظ العقوبة على السائقين المخالفين من حوادث الطرق؟

هل يحد تغليظ العقوبة على السائقين المخالفين من حوادث الطرق؟