رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

تعليم أسوان: إثبات عدم دخول الطالب منصة الامتحان بمحضر رسمي

السبت 27/فبراير/2021 - 02:53 م
البوابة نيوز
وفاء عبدالرازق
طباعة
أكد الدكتور خالد قبيصي وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة أسوان على أنه تمكن عدد كبير من الطلاب من الدخول على منصة الامتحان، بينما لم يتمكن البعض الآخر من الدخول، وعلى إثر ذلك وحرصًا على مصلحة الطلاب، اتخذت المديرية كافة الإجراءات الإدارية اللازمة الواردة من الوزارة في هذا الشأن، وهو إثبات واقعة عدم دخول الطالب من خلال محضر رسمى، وإرسال هذه المحاضر إلى الوزارة، وفى انتظار قرارات الوزارة في هذا الشأن.

وأضاف "القبيصي" أنه خلال متابعته للإمتحانات من خلال غرفة العمليات المركزية بديوان المديرية أن المدارس التزمت بتنفيذ كافة الإجراءات الإحترازية بدءً من تعقيم وتطهير اللجان، مرورًا بالبوابة الإلكترونية للتعقيم، وصولًا إلى قياس درجات حرارة الطلاب والتأكد من إرتداء جميع العاملين باللجان والطلاب الكمامات.

وكانت امتحانات الفصل الدراسي الأول للصف الأول الثانوى عام وفنى للعام الدراسي 2020/2021 قد انطلقت،اليوم السبت، حيث أدى طلاب الصف الأول الثانوى والبالغ عددهم 6160 امتحانهم أونلاين على أجهزة التابلت في مادتى اللغة العربية والأحياء طبقًا لجدول الوزارة.

وفيما يخص امتحانات الأول الثانوى الفنى "صناعى - تجارى - فندقى - زراعى - مزدوج " فقد أدى اليوم الطلاب من لهم حق دخول الامتحانات والبالغ عددهم 13918 طالب وطالبة امتحاناتهم الورقية في عدد من المواد المنوعة، وسط إجراءات احترازية مشددة بجميع اللحان، ومرت امتحانات اليوم بسلام، ولم ترد أى شكاوى أو مشكلات من الطلاب أو أولياء أمورهم.

جدير بالذكر إن غدًا الأحد تبدأ امتحانات مرحلة التعليم الأساسى، بامتحان تلاميذ الصف الرابع الابتدائي امتحانات متعدد التخصصات مع أيضًا اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية اللازمة.
"
هل تتوقع زيادة إقبال المواطنين على لقاح فيروس كورونا؟

هل تتوقع زيادة إقبال المواطنين على لقاح فيروس كورونا؟