رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

هندسة عين شمس تستعد للامتحانات بإجراءات احترازية مشددة

الجمعة 26/فبراير/2021 - 11:20 م
البوابة نيوز
كريم صلاح
طباعة
اعتمد مجلس كلية الهندسة بجامعة عين شمس برئاسة عمر الحسينى عميد الكلية خطة شاملة للإجراءات الاحترازية التى سيتم اتباعها لضمان سلامة الطلاب أثناء تأدية امتحانات الفصل الدراسي الأول.
وأكد مصطفى رفعت وكيل كليه الهندسة لشئون التعليم والطلاب أنه تم اتخاذ كافة الخطوات لضمان تنفيذها بدقة تامة، مشيرا إلى أن الكلية تتبع إجراءات شاملة للتعقيم اليومى باستخدام الوسائل المعتمدة من اللجنة الطبية العليا بجامعة عين شمس.
وأوضح أنه حفاظا على سلامة طلاب الكلية فقد تم وضع خطة من بداية دخول الطالب من بوابات الكلية لأداء الامتحانات حتى خروجه منها، لافتا إلى أن الكلية قامت بإعلان جداول الامتحانات على الموقع الرسمى لكلية الهندسة، كما قامت بعمل كود خاص لكل طالب ( QR code ) يمكن الحصول عليه من الموقع الخاص بالطلاب، يوضح كافة التفاصيل الخاصة ببيانات الطالب ويوم الامتحان والمكان الذي سيؤدى فيه الامتحان والبوابة الخاصة بدخول كل طالب منعًا للتزاحم.
وأضاف أنه لن يسمح بدخول الطلاب دون تواجد هذا الكود ولذلك على الطالب طباعته على ورقة أو حفظه على التليفون المحمول الخاص به.
وأوضح د. محمد عبد العزيز نائب مقرر إدارة الامتحانات أن الأمن الإدارى سينظم دخول الطلاب من خلال البوابات الخاصة بهم وسيتم قياس درجة الحرارة على البوابات مشيرا إلى أن حالات الاشتباه سيتم التعامل معاها وفقا للبروتوكولات الطبية التى تعتمدها الجامعة.
وأضاف أنه تم عمل علامات إرشادية بالكلية لتسهيل وصول الطلاب لجنة الامتحانات الخاصة بهم منعًا للتجمعات وحفاظًا على التباعد الاجتماعي.
ودعا الطلاب للتعاون والالتزام بالإجراءات الاحترازية التى تم اتخاذها للحفاظ على سلامة الجميع، موضحا أن هناك فيديو توضيحى لتنظيم عملية الامتحانات يمكن مشاهدته على القناة الخاصة بالكلية على موقع اليوتيوب.
"
هل تؤيد شعار "اتفرج وبعدين احكم" على دراما رمضان هذا العام؟

هل تؤيد شعار "اتفرج وبعدين احكم" على دراما رمضان هذا العام؟