رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

المصور الفوتوغرافي أيمن لطفي يُشيد بمعرض "إيجيبت آرت فير"

الجمعة 26/فبراير/2021 - 09:09 م
البوابة نيوز
نرفان نبيل
طباعة
قال الفنان والمصور الفوتوغرافي أيمن لطفي حول مُشاركته في معرض "ايجيبت" آرت فير: "أعمالي المُشاركة من معرض باسم "ورقة وألم"، واقصد به الألم الوجع وليس الذي نستخدمه في الكتابة، وهذا أخر إنتاج عندي وسعيد بمشاركتي به في "آرت فير" مع هؤلاء الفنانيين، واشكر الجاليري المُنظم جاليري أزاد لان هذه الجاليريهات تحملت هذه الفترة".
وتابع لطفي في تصريحات خاصة لـ"البوابة نيوز" عن تأثير كورونا: "هذه الفترة للأسف الجاليريهات الحكومية والتابعة لوزارة الثقافة توقفت وأغلقت، وهذه حالة صعبة لان الفنانين المصريين يُحبوا العمل وممارسة الفن باستمرار فنحن مثل السمك في الماء؛ لاحظت أن الجاليريهات الخاصة قد قامت بدور قوي هذا العام لأنهم لن يُغلقوا أبوابهم".
وواصل: "كل بلد تتمنى أن يكون عندها "آرت فير"، فيجب علينا جميعًا كفنانيين مصريين أن ندعم هذا الحدث لوجودة عندنا في مصر، ويجب أن نقف مع الجاليري المنظم ونعرض أعمالنا ونُقدم أعلى مستوى، حتى تظل صورتنا ومكانتنا دوليا وعربيا مرتفعة دائمًا، فكل فناني العالم يتمنوا وقف فناني مصر لأنهم لم يتمكنوا من ملاحقتنا بالرغم من أي ظروف تحيط بنا".
وعن الخامات المستخدمة في أعماله، تابع لطفي: "أقدم أعمالًا من الفوتوغرافيا التجريبية وهي عبارة عن فوتوغرافيا مباشرة وبعدها نضيف بعض اللمسات الفنية للوحة التي تُظهر الصورة بشكل أكبر، ثم أطبعها على كانفاس".
الجدير بالذكر أنه توافد عدد من الجماهير على أجنحة الدورة الثانية من معرض مصر الدولي للفنون "ايجيبت آرت فير "، مساء اليوم الجمعة، ومن المقرر استمرار المعرض حتى 28 فبراير الجاري، بأحد فنادق القاهرة الكبرى.
ويُعد " ايجيبت آرت فير " المُقام على أرض مصر، الحدث الفني الأكبر في الوطن العربي.
"
هل تؤيد شعار "اتفرج وبعدين احكم" على دراما رمضان هذا العام؟

هل تؤيد شعار "اتفرج وبعدين احكم" على دراما رمضان هذا العام؟