رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

صوت الناس.. 1000 أسرة بـ"أبراج المجزر" بالمنصورة في انتظار تسلم وحداتهم

الجمعة 26/فبراير/2021 - 05:31 ص
الدكتور أيمن مختار،
الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية
كتبت- أميمة الإتربى
طباعة
رغم مرور ما يقرب من عشرين عاما، ما زال نحو ألف أسرة من حاجزى شقق أبراج التعاونيات، بمنطقة المجزر في مدينة المنصورة، بمحافظة الدقهلية، تعانى من عدم تسلم وحداتهم السكنية، نتيجة توقف المشروع، رغم مرور كل تلك السنوات.
قالت أميمة عمر، إحدى أصحاب تلك الشقق لـ«البوابة»، إن القصة بدأت منذ إعلان هيئة التعاونيات عن فتح باب الحجز لتملك وحدة سكنية تعاونية، بمساحه ٧٠ مترا كاملة التشطيب، من نوعية الإسكان الاقتصادى المتطور، عام ٢٠٠٠، وبلغ سعرالشقق وقتها ٣٥ ألف جنيه، وفقا للشروط والمواصفات الموضحه بالإعلان.
وأضافت، قام كل صاحب شقة بسداد مبلغ ٥ آلاف جنيه مقدم حجز، و٨٢٠٠ دفعة تخصيص، و٦٨٠٠ باقى مقدم الوحدة التى تسدد على أقساط ربع سنوية لمدة ثلاث سنوات، هى مدة الانتهاء من المشروع الذى لم يتم حتى الآن.
وفى نفس السياق، قالت المهندسة صفاء الشرقاوي، إحدى أصحاب تلك الشقق، انها قامت بسداد كل المبالغ المطلوبة، وتم تخصيص الوحدات لها عام ٢٠٠٣، ومنذ ذلك التاريخ وهى وغيرها من حاجزى الوحدات في انتظار التسليم، حتى فوجئوا بتوقف المشروع، وإصدار هيئه التعاونيات لكراسة شروط جديدة مخالفة للشروط والبنود التى تعاقدوا عليها منذ عشرين سنة، وبالمخالفة للقوانين، وطرح الشقق مرة أخرى بأسعار مضاعفة، ومطالبت حاجزى الوحدات في السابق، بسداد المبالغ الجديدة.
من جانبه قال الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، إن مشكلات تلك الأبراج منذ سنوات، حيث تضمن ٩٦٨ شقة، والمشكلة الكبرى كانت تكمن في تكلفة توصيل المرافق، وإنه استطاع توفير تلك التكلفة من الصنادق الخاصة للمحافظة بتكلفة تقريبية ١٤ مليون جنيه، كدعم من المحافظة لأصحاب تلك الشقق.
"
هل تؤيد شعار "اتفرج وبعدين احكم" على دراما رمضان هذا العام؟

هل تؤيد شعار "اتفرج وبعدين احكم" على دراما رمضان هذا العام؟