رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

البابا تواضروس يوقف اجتماع الأربعاء بالنصف الأول من مارس

الأربعاء 24/فبراير/2021 - 08:16 م
البابا تواضروس
البابا تواضروس
مايكل عادل
طباعة
أعلن قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، عن تعليق اجتماع الأربعاء الأسبوعي خلال النصف الأول من شهر مارس المقبل بسبب الانشغال بعددٍ من الفعاليات والمناسبات، من بينها اجتماع المجمع المقدس وسيامات آباء أساقفة جدد، إلى جانب عمل الميرون والاحتفال بذكرى القديس البابا كيرلس السادس ومثلث الرحمات الأنبا صرابامون أسقف ورئيس دير القديس الأنبا بيشوي بوادي النطرون.
جاء ذلك في بداية عظة قداسته في الاجتماع الأسبوعي اليوم، الأربعاء، قائلا: "بنعمة المسيح سوف يبدأ في الأيام القادمة الصوم الكبير (٨ مارس) وسوف يكون لدينا مجموعة من المناسبات ولذلك سوف يتوقف الاجتماع لمدة أسبوعين وسوف نعود في منتصف شهر مارس، ولدينا مجموعة من المناسبات أرجو صلواتكم".
وأضاف البابا: "لدينا اجتماع للمجمع المقدس، وقبله اجتماع لجان المجمع المقدس، وبعد المجمع لدينا رسامات جديدة لآباء أساقفة وتجليس بعض الأساقفة، ولدينا الاحتفال بمرور سنة على رحيل أنبا صرابامون أسقف ورئيس دير الأنبا بيشوي ونعتبره أب البرية المعاصر، وسوف نحتفل بمرور ٥٠ عامًا على رحيل البابا كيرلس السادس. وسوف نحتفل بعمل الميرون المقدس وهى المرة رقم ٤٠ في تاريخ الكنيسة القبطية الأرثوذكسية".
واستطرد: "عمل الميرون يتم على يومين يجتمع فيها المطارنة والأساقفة ونقوم بعمل خطوات إعداد الميرون ثم قداس التقديس ثم يحضر ٥٠ قداس خلال الصوم الكبير ويوم شم النسيم نضع الخميرة المقدسة المحفوظة من الميرون السابق، وسوف يكون هناك رسامات لآباء كهنة، وهي فترة تحتاج صلواتكم ولهذا السبب سوف يتوقف الاجتماع لمدة أسبوعين، وسوف نعود في منتصف شهر مارس لنعيش تأملاتنا في الصوم الكبير".
وقد ألقى قداسة البابا تواضروس الثاني، عظته باجتماع الأربعاء الأسبوعي، اليوم، من المقر البابوي بالقاهرة دون حضور شعبي، وحملت العظة عنوان "الأسرة والصلاة".
وتعتبر هذه العظة هي آخر حلقات السلسلة التي بدأها قداسته مطلع شهر فبراير الجاري والتي استمرت طوال الشهر، وخصصها قداسة البابا، لتقديم موضوعات بنائية للأسرة، تفيد أفرادها خلال وجودهم بالمنازل في ظل انتشار عدوى فيروس كورونا.
"
هل نجحت دراما رمضان في تقديم محتوى جاذب للمشاهدين؟

هل نجحت دراما رمضان في تقديم محتوى جاذب للمشاهدين؟