رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

ننشر النماذج الاسترشادية لامتحان "متعدد التخصصات" لصفوف النقل

الثلاثاء 23/فبراير/2021 - 07:35 م
البوابة نيوز
هاني البدري
طباعة
أتاحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الثلاثاء، نماذج استرشادية لامتحانات "متعدد التخصصات"، للفصل الدراسي الأول، لصفوف النقل.

وتواصل المديريات التعليمية، الاستعداد لامتحانات الفصل الدراسي الأول، والتي تنطلق وفقا للجداول الأحد المقبل.
وجاءت أبرز الإجراءات، كالتالي:

- يتم عقد امتحانات الترم الأول في الفترة من 28 فبراير لصفوف النقل حتى 9 مارس ٢٠٢١ بينما تعقد امتحانات الثانوية العامة في نهاية العام.
- امتحانات المواد غير المضافة للمجموع بالإضافة إلى مواد الهوية للمدارس الدولية سيتم إجراؤها في نهاية العام.
- من حق ولى الأمر اختيار إعادة السنة الدراسية عن طريق تقديم طلب رسمى للإدارة التعليمية.
- امتحانات ورقية مجمعة في آخر كل شهر في المدرسة من مارس إلى مايو للصفوف من الرابع الابتدائى وحتى الثانى الإعدادى بديلًا عن امتحانات الترم الثانى.
- الشهادة الإعدادية (الصف الثالث الإعدادى)، تقرر عقد امتحان يوم 7 مارس وسيكون امتحانا واحدا لجميع المواد (متعدد التخصصات) فيما تم تدريسه في الفصل الدراسي الأول وسيكون الحضور يوما واحدا فقط في لجان مدرسية.. وسيكون نتيجة هذا الامتحان (اجتياز أو عدم اجتياز).
ولا تضاف درجات امتحان الفصل الدراسي الأول إلى المجموع الكلى في نهاية العام بل يشترط اجتياز الامتحان المجمع للتقدم لامتحان الفصل الدراسي الثانى.
الطالب الذى لم يجتاز امتحان الفصل الدراسي الأول أو حصل على 50% فأكثر في الورقة الامتحانية ولم يحصل على 25% في مادة أو أكثر عليه التقدم لامتحان تكميلى ويعد هذا الامتحان شرطًا أساسيًا للتقدم لامتحان الفصل الدراسي الثانى في المواد التي تسببت في ذلك، ويحسب مجموع الطالب وفق الدرجات التى سيحصل عليها في امتحان الفصل الدراسي الثانى فقط ويتم تنسيق الطالب للالتحاق بالمرحلة الثانوية (عام/ فنى / وغيرهما) وفق تلك الدرجات.

ويُعقد امتحان الفصل الدراسي الثانى بالمدرسة بلجان مراقبة ومؤمنة طبقًا لخطة توزيع المنهج للفصل الدراسي الثانى فقط، وفق الإجراءات المتبعة لعقد الامتحانات العامة بكل مديرية.
تعرف علي كل المعلومات والأدوات التي تحتاجها للعام الدراسي ٢٠٢٠ / ٢٠٢١
"
برأيك.. هل تنجح الحوافز المقترحة في إقناع المصريين بتنظيم النسل؟

برأيك.. هل تنجح الحوافز المقترحة في إقناع المصريين بتنظيم النسل؟