رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

وكيل زراعة البرلمان يشيد بتوجيهات الرئيس باستعادة المكانة العالمية للقطن

الثلاثاء 23/فبراير/2021 - 05:31 م
البوابة نيوز
محمد باسم
طباعة
قال النائب صقر عبد الفتاح، وكيل لجنة الزراعة والري والأمن الغذائي بمجلس النواب، إن توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي باستعادة المكانة العالمية للقطن المصري، يعيده للريادة مجددًا.
وأضاف "عبد الفتاح" في تصريح خاص، لـ"البوابة نيوز"، أن الموضوع ليس متوقفًا على نهضة القطن المصري فحسب.. لكنه حلقة متكاملة تبدأ من الزراعة، إلى جني القطن، وتجهيزه، والتجهيز المبدئي، ثم تصنيعه في النهاية، موضحًا أنه يمر بمراحل مهمة جدًا تساهم في تشغيل 20 إلى 25% من العمالة الموجودة في السوق، وأن القطن يصلح الأرض، ويجعلها ذات جودة خاصة أنه من الزراعات النظيفة.
وأكد وكيل لجنة الزراعة والري والأمن الغذائي بمجلس النواب، أن مرحلة الجني تساهم في تشغيل عدد كبير جدًا من العمال، وتابع: زمان الطلبة كانوا بيشيلوا عبئ كبير من على أهاليهم بسبب جني محصول القطن".
وأشار إلى أن القطن المصري ذات جودة عالمية، ويساهم بشكل كبير جدًا في حل أزمة البطالة عن طريق تشغيل عدد كبير من العمال، ودخول عملة صعبة للبلاد، وانتعاش الاقتصاد، بالإضافة إلى بذرة القطن التي تدخل في صناعة أعلاف المواشي، وتوفر أسعار الزيوت بطريقة كبيرة جدًا.
وأردف، أن الدولة المصرية نهضت في الفترة الأخيرة في كافة المجالات، خاصة في الزراعة، وكل ما يتعلق بها حتى الإنتاج الحيواني.
"
برأيك.. هل تنجح الحوافز المقترحة في إقناع المصريين بتنظيم النسل؟

برأيك.. هل تنجح الحوافز المقترحة في إقناع المصريين بتنظيم النسل؟