رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

الضرائب: الممول يتحمل مسئولية البيانات المقدمة للمصلحة عبر المنظومة الإلكترونية

الثلاثاء 23/فبراير/2021 - 11:19 ص
رضا عبد القادر رئيس
رضا عبد القادر رئيس مصلحة الضرائب
نانجي السيد
طباعة
شدد رضا عبد القادر رئيس مصلحة الضرائب على ضرورة أن يحتفظ الممول بالبريد الإلكتروني الشخصي له والذى أنشأ من خلاله حسابه على موقع منظومة الضرائب المصرية الإلكتروني.
وذلك نظرًا لأنه سيحتاج إلى استخدام نفس البريد في تقديم إقراره الضريبي، واستخدام كافة خدمات المنظومة خلال الأعوام القادمة، خاصة أنه يتحمل مسئولية البيانات المقدمة للمصلحة.
وأوضح رئيس مصلحة الضرائب، أن البيانات التي تقدم للمصلحة من خلال هذا الحساب تُعد مسئولية الممول صاحب الحساب، مؤكدًا على تحمل الممول كل العواقب القانونية وغير القانونية في حالة قيامه بإعطاء تلك البيانات السرية لأي احد، والمصلحة تخلي مسؤوليتها القانونية تماما.
وتابع عبد القادر أن بعض الممولين لا يحتفظون بالبريد الإلكتروني وكلمة المرور المستخدم في أول مرة عند تسجيل حسابهم على موقع المصلحة، الأمر الذي يتسبب في مشكلة عند قيامهم بتقديم اقراراتهم الضريبية العام الذي يليه، حيث إن المنظومة الإلكترونية لن تقبل منهم الإقرار إلا بنفس البريد الإلكتروني الذي قاموا بإدخاله في المرة الأولى.
وأكد عبد القادر ضرورة عدم تعامل الممول مع الأشخاص الذين يعرضون مساعدتهم في تقديم الإقرارات الإلكترونية مقابل مبالغ مالية من خلال مكتبات أو أكشاك، لما قد يسببه تداول البريد والرقم السرى للممول مع أي أشخاص آخرين، من حدوث مخاطر عديدة.
وأوضح أن المصلحة تقدم التوعية والدعم المجاني لمساعدة الممولين خلال موسم الإقرارات من خلال فرق الدعم الفني المتواجدة داخل مأموريات المصلحة على مستوى الجمهورية.
وأضاف " عبد القادر " أن مركز الاتصال المتكامل التابع للمصلحة يقوم باستقبال كافة الاستفسارات الخاصة بخطوات تقديم الإقرار الضريبى إلكترونيًا من خلال الاتصال بالخط الساخن (16395 )، أو من خلال البريد الإلكتروني info@eta.gov.eg.
"
برأيك.. هل تنجح الحوافز المقترحة في إقناع المصريين بتنظيم النسل؟

برأيك.. هل تنجح الحوافز المقترحة في إقناع المصريين بتنظيم النسل؟