رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

شاهد.. سقوط عصابة الجوائز الوهمية عبر المحمول في قبضة الأمن

الإثنين 22/فبراير/2021 - 04:14 م
البوابة نيوز
احمد يحيي -محمد الديسطي
طباعة
أكدت وزارة الداخلية اليوم الاثنين تصديها بحسم لكافة الجرائم بمختلف أنواعها لا سيما جرائم الأموال العامة التي يحاول العديد من الخارجين على القانون ارتكابها من أجل التربح وتكوين ثروات طائلة من المال الحرام.
واضافت الوزارة في تقرير مصور تمكن الأجهزة الأمنية من ضبط العديد من المتهمين بارتكاب تلك الجرائم المستحدثة عبر الإنترنت والتليفون المحمول وتضمنت سقوط تشكيل عصابي مكون من شخصين في المنيا انتحل صفة موظفي خدمة العملاء بأحد البنوك قاموا بالنصب والاحتيال والاستيلاء على بيانات الدفع الإلكتروني للعملاء عبر حيلة إخطار العملاء بفوزهم بجوائز مالية تتطلب إرسال بيانات الفيزا لتحويل الجوائز عليها.

في نفس السياق تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط تشكيل عصابي انتحل صفة موظفي خدمة العملاء قاموا بالاتصال بعملاء احدى شركات المحمول وأخبرهم بفوزهم بجائزة مالية قدرها 3000 آلاف جنية ومطلوب منهم رقم فيزا لتحويلها اليهم واستولى على تلك البيانات وقاموا بإجراء عمليات شراء إلكتروني من تلك البيانات مما ادى إلى الاستيلاء على أموال عملاء الشركة بطريقة النصب والاحتيال.

في ذات السياق علق المقدم أحمد عبد البديع بمباحث الأموال العامة على تلك الجرائم قائلا: يتمثل الامر في ان المواطنين يتلقون مكالمات هاتفية من اشخاص ينتحلون صفة موظفين خدمة عملاء لشركات الاتصالات أو البنوك المصرية ويقومون بايهام الضحايا بفوزهم بجوائز مالية والحصول منهم على بيانات الحسابات البنكية بقصد الاستيلاء عليها وليس كما يعتقد الضحايا تحويل الجوائز الوهمية عليها.
واكد المقدم أحمد عبد البديع ان الإدارة العامة لمباحث الاموال العامة ضبطت الكثير من التشكيلات العصابية واتظبط معاهم الاموال والأجهزة المستخدمة في تلك الجرائم.

وناشدت الإدارة العامة لمباحث الاموال العامة المواطنين بعدم الافصاح عن البيانات البنكية الشخصية والأرقام السرية لها حتى لا يتم الاستيلاء عليها من قبل العصابات المتخصصة في تلك الجرائم الحديثة.


"
برأيك.. هل تنجح الحوافز المقترحة في إقناع المصريين بتنظيم النسل؟

برأيك.. هل تنجح الحوافز المقترحة في إقناع المصريين بتنظيم النسل؟