رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

الأهلي يتفوق على البايرن.. ماذا فعل رباعي مونديال الأندية بعد البطولة؟

الخميس 18/فبراير/2021 - 04:57 م
الأهلي وبايرن ميونخ
الأهلي وبايرن ميونخ
يحيى إسماعيل
طباعة
نجح الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، أن يكون هو الوحيد بين أندية المراكز الأربعة الأولى في بطولة كأس العالم للأندية 2020 التي أقيمت في قطر، الذي فاز في مبارياته التي خاضها بعد المونديال مناصفة مع بالميراس البرازيلي، الذي لعب لقاءين حتى الآن، وذلك بعد العودة للمسابقات المحلية في كل بلد.
الأهلي يتفوق على
وكان المارد الأحمر استطاع أن يفوز على ضيفه المريخ السوداني، أمس الأول الثلاثاء، بثلاثية نظيفة أحرزها محمد مجدي أفشة ومحمود عبدالمنعم كهربا ووالتر بواليا على الترتيب، وذلك على ملعب استاد القاهرة الدولي ضمن منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا 2021.
ولم يخض صاحب المركز الثالث في مونديال الأندية، أي لقاء في بطولة الدوري الممتاز ولم يستأنف منافساته المحلية حتى الآن، حيث يستعد مجددًا لمباراة الجولة الثانية للمجموعة الأولى من دور المجموعات أمام سيمبا التنزاني، المقرر إقامتها الثلاثاء المقبل على ملعب بنجامين مكابا الوطني في تنزانيا.
الأهلي يتفوق على
وفي يوم 15 من الشهر الجاري، فشل بطل أوروبا والعالم بايرن ميونخ والحاصل على لقب كأس العالم للأندية، في تحقيق الفوز بملعبه أليانز أرينا على أرمينيا بيليفيد، حيث أنقذ الظهير الأيسر ألفونسو ديفيز، البافاري من الهزيمة بإحرازه الهدف الثالث ليخرج العملاق الألماني متعادلًا مع ضيفه 3-3، في أولى لقاءاته بعد مونديال الأندية.
الأهلي يتفوق على
أما في صباح اليوم الخميس، ذاق تيجريس صاحب مركز الوصافة بمونديال الأندية في قطر، مرارة الهزيمة في الجولة السادسة من الدوري المكسيكي الممتاز، على يد كروز أزول بثنائية نظيفة، ليحتل المركز العاشر في جدول الترتيب برصيد 7 نقاط من 5 مباريات.
الأهلي يتفوق على
فيما لعب بالميراس بالدوري البرازيلي مباراتين بعد كأس العالم للأندية، حقق الفوز في الأولى بثلاثة أهداف دون رد على فورتاليزا في الجولة 36، يوم الأحد الماضي، على ملعبه أليانز باركي.
وكان بالميراس قد خسر مواجهة تحديد المركزين الثالث والرابع بمونديال الأندية الذي أقيم في قطر في الفترة من 4 حتى 11 فبراير الجاري، وذلك أمام الأهلي الذي حصد الميدالية البرونزية للمرة الثانية في تاريخه بعد إنجاز عام 2006.
أما في المباراة الثانية، التي خاضها صاحب المركز الرابع اليوم بالجولة 35، فقد خسرها في الوقت القاتل في الدقيقة 88 من عمر اللقاء، الذي انتهى بهدف للا شيء لأصحاب الأرض كوريتيبا، ليتجمد رصيد بالميراس عند النقطة 56 محتلًا المركز السادس في جدول ترتيب دوري الدرجة الأولى البرازيلي.
"
برأيك.. هل تنجح الحوافز المقترحة في إقناع المصريين بتنظيم النسل؟

برأيك.. هل تنجح الحوافز المقترحة في إقناع المصريين بتنظيم النسل؟