رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

البطريرك بيتسابالا يترأس قداس أربعاء الرماد

الأربعاء 17/فبراير/2021 - 01:39 م
البطريرك بيتسابالا
البطريرك بيتسابالا
ريم مختار
طباعة
ترأس البطريرك بييرباتيستا بيتسابالا، بطريرك القدس للاتين اليوم الأربعاء، قداسًا إلهيًا بمناسبة أربعاء الرماد وبدء الصوم الأربعيني في كونكاتدرائية البطريركية اللاتينية. وقد شارك في القداس كل من المطران بولس ماركوتسو وبعض الكهنة بحضور موظفي البطريركية.

حث البطريرك بيتسابالا المسيحيين في عظته على الابتعاد عن التفاخر بالصوم الذي لا يعكس ما أراده السيد المسيح حين قال: "وإن صمتم فلا تعبسوا كالمرائين، فانهم يكلحون وجوههم ليظهر للناس انهم صائمون. الحق اقول لكم انهم اخذوا أجرهم. اما انت، فاذا صمت، فادهن رأسك واغسل وجهك، لكيلا يظهر للناس أنك صائم، بل لأبيك الذي في الخفية، وأبوك الذي يرى في الخفية يجازيك" (متى ٦: ١٦- ١٨).

ولفت البطريرك إلى حاجتنا إلى الله إبان هذه الحالة الوبائية التي نعيشها والتي بدأت في العام الماضي خلال فترة الصوم الأربعيني. كما وأكّد أن الخلاص في ظل جائحة كورونا لا يتمثل باللقاح بل بيسوع نفسه.

بعد العظة قام البطريرك بيتسابالا والمطران بولس ماركوتسو برش الرماد على رؤوس المؤمنين، وذلك تماشيًا مع التعليمات التي نشرها مجمع العبادة الإلهية وتنظيم الأسرار في ١٢ كانون الثاني حول كيفية توزيع الرماد في في ظل الوضع الوبائي السائد.
"
هل نجحت دراما رمضان في تقديم محتوى جاذب للمشاهدين؟

هل نجحت دراما رمضان في تقديم محتوى جاذب للمشاهدين؟