رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

رئيس كهرباء القناة يرفع حالة الطوارئ لمواجهة تقلبات الطقس

الإثنين 15/فبراير/2021 - 10:10 م
البوابة نيوز
طلال مهدى
طباعة
أعلن المهندس محمد أحمد السيد رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة القناة لتوزيع الكهرباء، تشكيل غرفة عمليات رئيسية لمتابعة موجة تقلبات الطقس التي حذرت منها هيئة الأرصاد الجوية.
ويترأس غرفة العمليات رئيس الشركة، وعضوية رؤساء القطاعات ورئيس قطاع التحكم بالشركة كما قرر تشكيل غرف عمليات فرعيه بكل قطاع برئاسة رئيس قطاع الفرع وعضوية مديرى عموم التشغيل والصيانة والمشروعات والسلامه والصحه المهنيه وكذلك تشكيل فرق طوارئ مركزية وكذلك فرق طؤاري بكل قطاع وهندسة وتجهيز هذه الفرق بكافة المهمات.
وقال المهندس محمد أحمد السيد، إن الشركة قامت بتنفيذ خطة لتأمين مصادر الطاقة الكهربائية ووضع خطة للمرور على جميع المهمات وما يصاحبهما من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية وسقوط الأمطار.
وأضاف السيد، في تصريحات لـ "البوابة نيوز"، أن جميع إدارات الشبكات المختلفة وضعت برنامجا للصيانة الوقائية لأكشاك وغرف المحولات والشبكات الهوائية وعلب كابلات الجهد المنخفض، وذلك لسرعه تلافي أي ملاحظات على المهمات الكهربية، وذلك من خلال صيانة المهمات الكهربية وإحكام غلق الأبواب وسد الفتحات لمنع دخول الأمطار والزواحف داخل غرف المحولات.
وشدد، على أن تأمين شبكات الكهرباء وتأمين التغّذية الكهربائية للمنشآت الحيوية والمواقع الإستراتيجية على قمة اهتمام القطاع مع استمرار فتح الآليات المختلفة للتواصل مع الجمهور، وإن تطوير وتدعيم شبكة نقل الكهرباء خلال السنوات الماضية ساعد في زيادة اعتمادية الشبكة الكهربائية وقدرتها على تجاوز الأزمة وتم مخاطبة شركات نقل وتوزيع الكهرباء لاتخاذ الإجراءات المتضمنة.
وكان قد أكد الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء، عن رفع حالة الاستعداد القصوى بالشركات، وتواجد جميع القيادات بالشركات على مدى 24 ساعة والتواصل الدائم مع المحافظين، والدفع بماكينات ديزل بأحمال مناسبة لتوفر التغذية الكهربائية لبعض الأماكن الحيوية في حالة انقطاع التيار الكهربائي وتكثيف العمالة الفنية في المناطق الأكثر ضررًا على مدى 24 ساعة.
"
هل نجحت دراما رمضان في تقديم محتوى جاذب للمشاهدين؟

هل نجحت دراما رمضان في تقديم محتوى جاذب للمشاهدين؟