رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

البدري فرغلي.. المنتصر للبسطاء

الإثنين 15/فبراير/2021 - 12:19 م
البدري فرغلي
البدري فرغلي
عبدالله قطب
طباعة
كان عاملا بسيطا في بورسعيد وعاش مهمومًا بقضايا وطنه واستطاع أن يشكل خلفياته الثقافية والفكرية رغم أنه لم يتجاوز الشهادة الابتدائية في مراحل التعليم، إنه المناضل والقائد العمالي البدري فرغلي، عضو مجلس النواب السابق، عن حزب التجمع الوطني، ورئيس النقابة العامة لأصحاب المعاشات في محافظة بورسعيد.
ولد البدرى فرغلى محمد على، في محافظة بورسعيد عام 1947 وسط حى العرب، وبدأ العمل بميناء بورسعيد وكان عمره 12 سنة.
ونجح البدري فرغلي فى كل الإنتخابات النقابية لمدة 30 عاما، واستمر رئيسًا للجنة النقابية وعضو مجلس إدارة حتى سن التقاعد إلى المعاش بعد 42 سنة خدمة بميناء بورسعيد، وظل عضوا بمجلس الشعب لمدة أربع دورات كاملة.
وقف البدرى فرغلي ضد صفقات الخصخصة وبيع القطاع العام وتصدى للحكومة حين باعت بأسعار زهيدة مساحات كبيرة من الأراضي مع مصانع الحديد وطردت آلاف العمال تحت نظام المعاش المبكر.
ومع استمرار ازمة المعاشات، ظل البدري فرغلي داعم لها بقوة، الأمر الذي جعل من البدري رمزًا من رموز النضال  لدي الشعب المصري.
لم يسعى البدري فرغلي إلى تكوين ثروة طيلة حياته، بل عاشها بسيطة داعما للشعب المصري البسيط.
لم يكن اشتراكيا بداية مشوراه السياسي، ولكن حين دخل السجن التحق برموز اليسار المصري وصار واحدًا منهم، لأنه وجد فيهم نفس ميوله السياسية وانتمائه لهم سيجعله يُحقق ما يتمناه.
عاش البدرى فرغلي مدافعًا وداعمًا لأصحاب المعاشات ولعمال مصر، وخاض من اجلها معارك كثيرة من أجل رد الحقوق لأصحاب، حتى استجاب الرئيس عبدالفتاح السيسي لهذه المتطلبات، وأعلن البدء في رد الأموال التي تمثل مديونية الخزانة العامة وبنك الاستثمار القومي لصناديق المعاشات.
وبعد كفاحه طيلة حياته توفاه الله اليوم بعد مسيرة عطاء استمرت قرابة الـ50 عام.

الكلمات المفتاحية

"
برأيك.. هل تنجح الحوافز المقترحة في إقناع المصريين بتنظيم النسل؟

برأيك.. هل تنجح الحوافز المقترحة في إقناع المصريين بتنظيم النسل؟