رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

أفلام "كورونا" تواصل نزيف الإيرادات "وقفة رجالة" يتصدر بـ365 ألف جنيه في اليوم.. و"قبل الأربعين" للكبار فقط.. 270 ألف جنيه لـ"شاومينج" في الأسبوع.. و"ريما" و"الصندوق الأسود" و"صابر وراضي" تكافح

الجمعة 12/فبراير/2021 - 12:47 ص
أفلام «كورونا»
أفلام «كورونا»
مريم الفطاطري
طباعة
يصمم صانعو الأفلام وشركات الإنتاج، على طرح أفلامهم فى دور العرض خلال الفترة الحالية، وذلك على الرغم من قلة الإيرادات والخسائر التى لحقت بكل الأفلام التى تم طرحها خلال الأشهر الماضية، وتحديدًا منذ أزمة انتشار فيروس كورونا، وفرض الإجراءات الاحترازية، ويستمر نزيف الإيرادت والخسائر على أحدث الأفلام التى عرضت خلال الأسبوع الماضي، وأبرزها «وقفة رجالة» و«شاومينج» و«قبل الأربعين»، وذلك مقارنةً بسوق السينما فترة ما قبل «الكورونا».
 أفلام كورونا تواصل
فيلم «وقفة رجالة» هو الوحيد الذى يتصدر مجموعة الأفلام التى طرحت خلال الأيام الماضية، وذلك بواقع 365 ألف جنيه فى اليوم وفى أيام الخميس والجمعة والسبت تتراوح إيراداته بين 500 إلى 650 ألف جنيه، وبواقع 11 مليون جنيه فى الشهر.
والفيلم من بطولة ماجد الكدواني، وسيد رجب، وبيومى فؤاد، وشريف دسوقي، ومحمد سلام، وأمينة خليل، التى تشارك بظهور خاص، بالإضافة إلى ضيوف الشرف سوسن بدر، وصفاء الطوخي، وإيمان السيد، تأليف هيثم دبور وإخراج أحمد الجندي، وتدور أحداث الفيلم فى إطار كوميدى حول 4 أصدقاء منذ الدراسة يجتمعون بعد ما مر العمر بهم للوقوف بجانب أحدهم بعد وفاة زوجته، ويقررون السفر إلى إحدى المدن الساحلية لمواجهة مشكلاتهم، حيث يعانى كل منهم من مشكلة معينة، وخلال هذه الرحلة يكتشفون أن العالم تغير عما كان عليه أيام الشباب.
 أفلام كورونا تواصل
أما بالنسبة لفيلم «شاومينج» فلم يستطع تحقيق أكثر مما يتراوح ما بين 40 إلى 30 ألف جنيه فى اليوم الواحد، وبواقع 270 ألف جنيه فى الأسبوع، الفيلم من بطولة بيومى فؤاد، صلاح عبدالله ونشوى مصطفى وسامى مغاورى وأحمد حلاوة وحامد الشراب وتونى ماهر وأحمد سلطان وسارة درزاوى وطاهر أبوليلة وياسر الطوبجى ويوسف حسام ومحمود فارس، وهو فيلم كوميدى من إخراج شادى أبوشادي، ويتناول ظاهرة الغش فى الثانوية العامة، تأليف أشرف حسني.
 أفلام كورونا تواصل
وبالنسبة لفيلم «قبل الأربعين» فيحقق فى اليوم الواحد ما بين 50 إلى 80 ألف جنيه وبواقع 600 ألف جنيه فى الأسبوع، والعمل من تأليف أحمد عثمان ومن إخراج معتز حسام، وبطولة جميل برسوم، لبنى ونس، هالة فاخر، محمد على رزق، وايهاب فهمي، داليا مصطفى، أحمد حلاوة، أحمد جمال سعيد، ويعرض للكبار فقط، لاحتواءه على مشاهد دماء وقتل، وأحداثه مستوحاة من قصة حقيقية، فى إطار من الرعب والتشويق.
كما يستمر عرض مجموعة من الأفلام الأخرى التى كان قد بدأ عرضها منذ فترة، ومنها فيلم «ريما» من إخراج معتز حسام، وتأليف أحمد أنور، وبطولة مايا نصري، ومحمد ثروت، وريم عبدالقادر، وإيهاب فهمي، وفراس سعيد، حيث يعرض هذا الفيلم للأسبوع السابع على التوالى محققا إيرادات قدرها 2 مليون و53 ألف جنيه.
 أفلام كورونا تواصل
وأيضًا فيلم «الصندوق الأسود» الذى يعرض للأسبوع الـ 15 محققا إيرادات قدرها 8 ملايين و814 ألفا و513 جنيها، والفيلم من إخراج محمود كامل، وتأليف هيثم مصطفى الدهان، وأحمد الدهان، وإنتاج جابى خوري، ومن بطولة منى زكي، ومحمد فراج، ومصطفى خاطر، وشريف سلامة. يعتبر الفيلم هو عودة منى زكى بعد غياب دام نحو أربع سنوات، إذ كان آخر فيلم بعنوان من 30 سنة، والذى طُرح فى 6 يوليو 2016.
 أفلام كورونا تواصل
كما يستمر عرض فيلم «صابر وراضي» الذى يعرض للأسبوع السادس محققا إيرادات قدرها 483 ألفا و716 جنيها، والفيلم من تأليف محمد نبوى وإخراج أكرم فريد، وبطولة أحمد آدم ورزان مغربى ومحسن محيى الدين، وتدور أحداثه فى إطار كوميدى.
 أفلام كورونا تواصل
ويواصل فيلم «الخطة العايمة» عرضه للأسبوع الـ18 محققا إيرادات قدرها 11 مليونا و591 ألفا و919 جنيها، والفيلم من إخراج معتز التوني، ومن تأليف أحمد عبدالوهاب، وكريم سامي، وإنتاج شهد محمد رمزي، ومن بطولة على ربيع، ومحمد عبدالرحمن، وغادة عادل، وعمرو عبد الجليل.
وأخيرًا فيلم «توأم روحي» الذى يعرض للأسبوع الـ25 محققا إيرادات قدرها 14 مليونا و58 ألفا و161 جنيها، والفيلم من إخراج عثمان أبولبن، وتأليف أمانى التونسي، ومن بطولة حسن الرداد، وأمينة خليل، ورجاء الجداوي، وبيومى فؤاد، وحنان سليمان.
"
برأيك.. هل تنجح الحوافز المقترحة في إقناع المصريين بتنظيم النسل؟

برأيك.. هل تنجح الحوافز المقترحة في إقناع المصريين بتنظيم النسل؟