رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
العرب

مطارات دبي تقدم بثًا مباشرًا لدخول "مسبار الأمل" كوكب المريخ

الأحد 07/فبراير/2021 - 06:37 م
الشيخ أحمد بن سعيد
الشيخ أحمد بن سعيد
رامي الحضري
طباعة
تقوم إدارة تقنية المعلومات في مطارات دبي بعملية الربط الفوري للبث المباشر لمراحل دخول مسبار الأمل في مدار المريخ في 9 فبراير الحالي على اللوحات الإرشادية في المبنى 3 لإتاحة الفرصة امام المسافرين لمشاهدة هذه اللحظة التاريخية بما يعزز سمعة الإمارات وحضورها على الساحة الدولية كدولة متقدمة في مجال علوم الفضاء. 
بالإضافة إلى تغيير لون بعض اللوحات والشاشات الارشادية الى اللون الذي يشبه لون كوكب المريخ، ونشر خبر وصول المسبار عبر موقعها الإلكتروني والتفاعل مع هذا الحدث عبر شبكة التواصل الاجتماعي التابعة لها.
وأكد الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران المدني في، بيان لحكومة دبي، أن وصول مسبار الأمل يوم في 9 فبراير الجاري إلى مداره حول كوكب المريخ، سيشكل إنجازا عظيما ضمن سجل إنجازات دولة الإمارات مشيرا الى أن مشروع الإمارات لاستكشاف المريخ هو انجاز تاريخي يفخر به كل إماراتي وعربي.
ومن جانبه قال ماجد الجوكر نائب الرئيس التنفيذي للشؤون المؤسسية في مطارات دبي:" يعد تزامن وصول مسبار الأمل إلى مدار كوكب المريخ مع الذكرى الخمسين لتأسيس دولة الأمارات دلالة على دور الإمارات الريادي في إثراء المعرفة الإنسانية من خلال موارد بشرية إماراتية عالية الكفاءة، وبداية قوية لمستقبل واعد في مجال تكنولوجيا الفضاء والأبحاث العلمية "
وأضاف الجوكر:" يعد مشروع استكشاف المريخ نقطة تحول في مسيرة تطور قطاع صناعة الفضاء في الدولة والاستفادة من النمو السريع في مجال علوم الفضاء بما يعزز التنوع في الاقتصاد الوطني ".
وأشار إلى أن مطارات دبي وفرت الدعم اللوجستي لتحميل قطع (مسبار الأمل) أثناء نقله من مركز محمد بن راشد للفضاء إلى مطار آل مكتوم الدولي بالتعاون مع شركائها الاستراتيجيين، وتحميله الى الطائرة التي أقلته الى محطته النهائية في اليابان تمهيدا لانطلاقه في مهمته التاريخية.

الكلمات المفتاحية

"
هل تتراجع نسب الطلاق بتعديلات قانون الاحوال الشخصية ؟

هل تتراجع نسب الطلاق بتعديلات قانون الاحوال الشخصية ؟