رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

خريطة مسلسلات رمضان ٢٠٢١

الخميس 04/فبراير/2021 - 09:24 م
البوابة نيوز
ريهام وجدى
طباعة
أعمال نجيب محفوظ حاضرة مع «الملك» و«بين السما والأرض» عودة منى زكى مع «تقاطع طرق».. و«اللى مالوش كبير» يجمع ياسمين وزوجها العوضى أمينة خليل «خلى بالك من زوزو».. ودنيا سمير غانم كوميدى مع حلقات منفصلة متصلة
شهور قليلة تفصلنا عن شهر رمضان الكريم، الذى يشهد تنافسا دراميا قويا هذا العام بمشاركة عدد كبير من النجوم، وفى ظل انتشار فيروس كورونا، استمر تصويرهم للأعمال مع اتخاذ الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار الفيروس.
«البوابة» ترصد من خلال التقرير التالى الأعمال الدرامية المنتظر عرضها ضمن ماراثون دراما رمضان المقبل:
أعمال نجيب محفوظ في دراما ٢٠٢١
الملك
تشارك الأعمال الأدبية للأديب الكبير نجيب محفوظ في دراما رمضان المقبل بعملين، الأول بعنوان «الملك» عن رواية «كفاح طيبة»، ويجسد دور الملك أحمس خلال الأحداث الفنان عمرو يوسف، وهو بطولة ماجد المصري، صبا مبارك، سوسن بدر، محمد علاء، ريم مصطفى، محمد لطفي، أمير صلاح، وباسل الزارو، معتز هشام، وتأليف خالد وشيرين دياب، وإخراج حسين المنباوي.
بين السما والأرض
والعمل الثانى «بين السما والأرض» عن رواية تحمل نفس الاسم لنجيب محفوظ، ويأتى بعد طرحها في شكل فيلم سينمائى عام ١٩٦٠، بطولة هانى سلامة، أحمد بدير، سوسن بدر، محمد ثروت، يسرا اللوزي، محمود الليثي، نجلاء بدر، ندى موسى، نورهان، تأليف إسلام حافظ، إخراج محمد العدل.
البطولة النسائية في دراما رمضان
تقاطع طرق
وتعود الفنانة منى زكى للدراما من خلال مسلسل «تقاطع طرق» بعد فترة غياب، ويشارك في بطولته بجانبها الفنان محمد ممدوح، عائشة بن أحمد، محمد فراج، حنان يوسف، وتأليف وإخراج تامر محسن.
اللى مالوش كبير
مسلسل «اللى مالوش كبير» تجسد بطولته الفنانة ياسمين عبدالعزيز مع زوجها الفنان أحمد العوضي، في أول عمل يجمع بينهما بعد زواجهما، ويشاركهما البطولة خالد الصاوى وأحمد سعيد عبدالغنى وإيمان السيد، المسلسل تأليف عمرو محمود ياسين وإخراج مصطفى فكري.
خلى بالك من زوزو
وتنافس الفنانة أمينة خليل في شهر رمضان من خلال مسلسل «خلى بالك من زوزو»، تأليف الكاتبة مريم نعوم، وإخراج كريم الشناوي، وبطولة أمينة خليل ومحمد ممدوح وجارٍ ترشيح أبطاله.
مسلسل دنيا سمير غانم
وتشارك الفنانة دنيا سمير غانم في شهر رمضان من خلال عمل كوميدى، لم يحدد اسمه حتى الآن، وينتمى إلى مسلسلات الحلقات المنفصلة المتصلة، ويشاركها البطولة محمد سلام ومحمد ثروت، وإخراج وليد الحلفاوي.
كل ما نفترق
«كل ما نفترق» للفنانة ريهام حجاج ويعد البطولة المطلقة الثانية لها بعد مسلسل «لما كنا صغيرين» الذى عرض في رمضان الماضي، ويشاركها بطولته كل من رانيا يوسف وآيتن عامر وأحمد فهمى وقصة محمد أمين راضى وإخراج كريم العدل.
ورد
وتخوض الفنانة حنان مطاوع السباق الرمضانى من خلال مسلسلها «ورد»، وهو البطولة المطلقة الأولى لها، ويشارك في بطولته كل من أحمد صيام، نضال الشافعي، سارة الشامي، وتيام قمر، والعمل من تأليف فتحى الجندي، وإخراج شادى أبوشادى.
بنت السلطان
وأيضا الفنانة روجينا تقدم البطولة المطلقة في السباق الرمضانى من خلال مسلسل «بنت السلطان»، ويشاركها البطولة باسم سمرة، أحمد مجدي، تأليف أيمن سلامة، إخراج أحمد شفيق، إنتاج ممدوح شاهين.
دم غزال
وتنافس الفنانة غادة عبد الرازق في شهر رمضان من خلال مسلسل «دم غزال»، ويشاركها البطولة كل من الفنانين شريف سلامة، مى سليم، عمرو عبدالجليل، ومن تأليف إياد إبراهيم واخراج محمد أسامة.
قصر النيل
وتصور الفنانة دينا الشربينى مسلسلها الرمضانى «قصر النيل»، ويشاركها البطولة ريهام عبدالغفور ومحمد ممدوح وندا موسى وأحمد حاتم، ومن تأليف محمد سليمان عبدالمالك، وإخراج خالد مرعي.
حرب أهلية
والفنانة يسرا تنافس في شهر رمضان من خلال مسلسل بعنوان «حرب أهلية»، ويشاركها في بطولة العمل النجمة هيفاء وهبى، من تأليف أحمد عادل وإخراج سامح عبدالعزيز، وهو نفس فريق مسلسل «خيانة عهد»، ويتم انطلاق التصوير بعد تعافى بطلة العمل من فيروس كورونا.
ضد الكسر
وانطلق تصوير مسلسل «ضد الكسر» لنيللى كريم يوم الثلاثاء الماضى من إخراج أحمد خالد وتأليف عمرو الدالي، ومدير التصوير أحمد عبدالعزيز، ويشارك في بطولته لقاء الخميسي، مصطفى درويش، حمزة العيلي، تارا عماد وهشام إسماعيل وعارفة عبدالرسول وآخرون جارٍ التعاقد معهم.
موسى
يشارك الفنان محمد رمضان بدراما رمضان المقبل من خلال مسلسل «موسى»، ويشارك في بطولته بجانبه الفنانة سمية الخشاب، عبير صبرى، رياض الخولى، سيد رجب، صبرى فواز، منذر رياحنة، هبة مجدى، فريدة سيف النصر، عارفة عبدالرسول، أمير صلاح الدين، ضياء عبدالخالق، وعدد آخر من الفنانين، وتأليف ناصر عبدالرحمن، وإخراج محمد سلامة.
نسل الأغراب
ويشارك الفنان أمير كرارة بمسلسل «نسل الأغراب»، الذى يجمعه بالفنان أحمد السقا، ويشارك في بطولته الفنانة مى عمر وهبة مجدي، نجلاء بدر، إدوارد، أحمد مالك، أحمد داش، أحمد فهيم، إنجى المقدم، ومحمد مهران ومن تأليف وإخراج محمد سامي.
النمر
ويعود الفنان محمد إمام لدراما رمضان بعد غيابه العام الماضى من خلال مسلسل «النمر» للمخرجة شيرين عادل، وتدور أحداث المسلسل في إطار الدراما الصعيدية، ويشاركه البطولة هنا الزاهد، نرمين الفقي، وأحمد عبدالله محمود، وبيومى فؤاد وأحمد خالد صالح، بالإضافة إلى عدد آخر من الفنانين، ومن تأليف محمد صلاح العزب وإخراج شيرين عادل.
هجمة مرتدة
ويجسد بطولة «هجمة مرتدة» الفنان أحمد عز وهو من تأليف باهر دويدار، وإخراج أحمد علاء الديب ويشارك في بطولته، إلى جانب أحمد عز، هند صبرى، كل من هشام سليم وماجدة زكى ونضال الشافعى، وندا موسى، ومايان السيد، ويوسف عثمان، وخالد أنور وهاجر الشرنوبى ومحمد جمعة وآخرون من النجوم‪. ‬‬
عش الدبابير
ويشارك بدراما رمضان الفنانون مصطفى شعبان وعمرو سعد من خلال مسلسل «عش الدبابير»، ومعهم الفنان عمرو عبدالجليل، حنان مطاوع، ياسمين رئيس، وتتولى كتابته عبير سليمان بمشاركة ورشة الكتابة الخاصة بها بعد انسحاب السيناريست محمد سيد بشير، والعمل من إخراج أحمد خالد موسى.
نجيب زاهى زركش
ويشارك الفنان القدير يحيى الفخرانى بمسلسل «نجيب زاهى زركش»، ويشاركه البطولة أنوشكا ورامز أمير وكريم عفيفى وإسلام إبراهيم ومحمد محمود، وضيفة الشرف هالة فاخر، وعدد آخر من الفنانين، وتدور أحداث العمل في إطار اجتماعي عائلي، وهو من تأليف عبدالرحيم كمال، وإخراج شادى الفخراني.
كوفيد ٢٥
أما مسلسل يوسف الشريف في رمضان المقبل فهو «كوفيد ٢٥» الذى قرر صناعه تقليص عدد الحلقات إلى ١٥ حلقة، وهو تأليف إنجى علاء وإخراج أحمد نادر جلال.
ضل رجل
ويخوض دراما رمضان المقبل الفنان ياسر جلال بمسلسل «ضل رجل»، وهو بطولة محمود عبدالمغنى، نور اللبنانية، نرمين الفقى، رنا رئيس، أحمد حلاوة، إنعام سالوسة، وعدد كبير من الفنانين الشباب، ومن تأليف أحمد عبدالفتاح وإخراج أحمد صالح.
رهبة
ويشارك الفنان فتحى عبد الوهاب بدراما رمضان المقبل في مسلسل «رهبة»، وتشاركه في بطولة العمل الفنانة آيتن عامر وأحمد صفوت وأحمد فؤاد سليم وطارق عبدالعزيز وميريهان حسين ومحسن منصور ودارين حداد ومى القاضى وبهاء ثروت وناصر سيف، والمسلسل من تأليف طارق بركات.
المؤسسة
ويجسد الفنان بيومى فؤاد بطولة مسلسل «المؤسسة»، ويشاركه البطولة الفنانون عمرو وهبة، وجارٍ ترشيح باقى الأبطال، وهو من تأليف بدر نور وإخراج أحمد الجارحي.
الطاووس
ويخوض الفنان جمال سليمان المنافسة في شهر رمضان بمسلسل «الطاووس»، الذى تدور أحداثه في إطار اجتماعي تشويقي، ويشارك بالبطولة الفنانة سميحة أيوب وسهر الصايغ، ومن سيناريو وحوار كريم الدليل وإشراف على الكتابة محمد ناير وإخراج رءوف عبدالعزيز.
الاختيار٢
ويعرض مسلسل «الاختيار٢» بعد النجاح الكبير الذى حققه الجزء الأول في رمضان الماضي، وهو من إخراج بيتر ميمى، وتأليف هانى سرحان، ويضم العمل عددا من النجوم أحمد شاكر عبداللطيف، إنجى المقدم، هادى الجيار، محمد علاء، محمد فراج، بشرى، أسماء أبواليزيد، رياض الخولي، والفنان الشاب أحمد داش، إنتاج شركة سينرجي، ويتناول تضحيات جديدة لرجال القوات المسلحة.
القاهرة كابول
ويقدم الفنانون فتحى عبدالوهاب، خالد الصاوى وطارق لطفى مسلسل «القاهرة كابول» بجانب حنان مطاوع ونبيل الحلفاوى وشيرين، حسنى شتا، وكريم سرور، وعدد آخر من الفنانين، ومن تأليف عبدالرحيم كمال، ومن إخراج حسام على.
"
برأيك.. هل تنجح الحوافز المقترحة في إقناع المصريين بتنظيم النسل؟

برأيك.. هل تنجح الحوافز المقترحة في إقناع المصريين بتنظيم النسل؟