رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

نتائج حملات مراقبة الأغذية بمدن خليج السويس

الخميس 28/يناير/2021 - 05:47 م
البوابة نيوز
أبو السعود أبو الفتوح
طباعة
تواصلت اليوم الخميس، فعاليات حملات تفتيش إدارة مراقبة الأغذية بصحة جنوب سيناء على أماكن بيع وتداول الأغذية بمدن خليج السويس.
، ففي مدينة أبو زنيمة جرى تكليف كل من أشرف خميس ومحمود سعيد بالتوجه إلى مدن خليج السويس للمرور على المنشآت الغذائية وكانت نتائج أعمال الحملة كما يلى:
المرور على ( 6 ) منشآت غذائية أسفرت عن تحرير ( 5 ) محاضر لنقص اشتراطات النظافة بأماكن تداول الاغذية، وتحرير ( 5 ) محاضر لعدم حمل شهادات صحية للمشتغلين بالأغذية، وتحرير مذكرة غلق لمنشأة لوجود خطر داهم على الصحة العامة بها، وإعدام ( 46 ) كجم و( 20 ) لتر أغذية ومشروبات غير صالحه للاستهلاك الادمي.
وبالاشتراك مع هانى عادل مفتش أغذية أبو رديس تم المرور على مدينتي أبو رديس ووادى فيران وجرى المرور على ( 9 ) منشآت غذائية. أسفرت عن تحرير ( 8 ) محاضر لنقص اشتراطات النظافة بأماكن تداول الاغذية وتحرير ( 10 ) محاضر لعدم حمل شهادات صحية للمشتغلين بالأغذية.
وتحرير ( 2 ) مذكرة غلق لمنشأتين لوجود خطر داهم على الصحة العامة بهما.
وإعدام ( 125 ) كيلو و( 10 ) لتر أغذية ومشروبات غير صالحه للاستهلاك الادمي.
وبالاشتراك مع محمد عبد العليم مفتش أغذية سانت كاترين جرى المرور على مدينة سانت كاترين وجرى المرور على ( 5 ) منشآت غذائية أسفرت عن تحرير ( 4 ) محاضر لنقص اشتراطات النظافة بأماكن تداول الاغذية.
وتحرير ( 2 ) محضر لعدم حمل شهادات صحية للمشتغلين بالأغذية.
وإعدام ( 92 ) كجم أغذية غير صالحة للاستخدام الآدمى.
يأتي ذلك بناء على تكليف الدكتور أيمن رخا، وكيل وزارة الصحة بجنوب سيناء وتحت إشراف الدكتور أحمد حسانين وكيل المديرية ومدير الطب الوقائي بجنوب سيناء، وبتعليمات الدكتور أيمن الشناوي مدير إدارة مراقبة الاغذية بالمديرية وتحت إشراف مصطفى خليل مراقب عام الاغذية بالمديرية، جرى
واكد وكيل وزارة الصحة انه سوف تستمر حملات التفتيش على المنشآت الغذائية بباقي مدن المحافظة للحفاظ على صحة المواطنين للتأكد من تقديم غذاء آمن لجميع مواطني المحافظة.

الكلمات المفتاحية

"
برأيك.. هل تنجح الحوافز المقترحة في إقناع المصريين بتنظيم النسل؟

برأيك.. هل تنجح الحوافز المقترحة في إقناع المصريين بتنظيم النسل؟