رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

التعليم: لا إلغاء للامتحانات تحت أي ظرف

الخميس 28/يناير/2021 - 09:12 ص
التابلت
التابلت
هاني البدري
طباعة
أعلن د. طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن امتحانات الفصل الدراسي الأول لجميع صفوف النقل ستعقد في مواعيدها المقررة قائلا: «الدراسة لن تلغي.. والامتحانات سيتم عقدها عقب انتهاء إجازة منتصف العام»، مؤكدا أن لا يوجد أى قرارات بإلغاء الامتحانات أو تأجيلها بسبب كورونا، منوها إلى أن الوزارة عازمة على إنجاح العام الدراسي تحت أى ظروف.
وقال شوقي في تصريحات صحفية إن الوزارة ستعلن تفاصيل تقييم الطلاب فى مناهج الفصل الدراسي الأول من العام الدراسي الحالى 2020-2021، يوم الأحد الموافق 14 فبراير المقبل، أي قبل انقضاء إجازة نصف العام بأسبوع، حتى يتمكن الطلاب من الاستعداد، موضحا أنه لا بد من تقييم جميع الطلاب بمختلف مراحل التعليم عن مناهج الفصل الدراسي الأول بأى وسيلة.
وأضاف وزير التربية والتعليم، أن طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي ستعقد امتحاناتهم إلكترونيا، أما الصفوف من رياض الأطفال حتى الثالث الابتدائي سيتم تقييمهم دون عقد امتحانات تحريرية لهم، وفق فلسفة نظام التعليم الجديد الذى يعتمد على قياس مهارات فردية وجماعية للطلاب، مطالبا جميع الطلاب بالمذاكرة والمراجعة لما تم تدريسه خلال الفصل الدراسي الأول، حتى يكونوا على استعداد تام للامتحانات.
"
هل تتراجع نسب الطلاق بتعديلات قانون الاحوال الشخصية ؟

هل تتراجع نسب الطلاق بتعديلات قانون الاحوال الشخصية ؟