رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

هتسافر أسوان في 4 ساعات.. القطار الكهربائي السريع يربط مصر من شمالها لجنوبها.. المشروع يتكون من 4 خطوط لنقل الركاب والبضائع

الأربعاء 27/يناير/2021 - 06:33 م
البوابة نيوز
محمد مبروك
طباعة
أعلنت وزارة النقل أن القطار الكهربائي السريع "العين السخنة - العلمين" يتم على مراحل عديدة ويكون شبكة كاملة من الخطوط، بتكلفة إجمالية للمشروع بنحو 23 مليار دولار أو ما يوازي 360 مليار جنيه وأشارت الوزارة إلى أن القطار الكهربائي السريع يتم على 4 خطوط تكون شبكة كاملة لربط كل أنحاء الجمهورية ومدن الصعيد وكل موانئ مصر ومناطقها الصناعية ومناطق التنمية الجديدة والعاصمة الإدارية الجديدة يتم ربطها بشبكة القطارات السريعة.
هتسافر أسوان في 4
ويكون القطار لنقل الركاب والبضائع، ومن المخطط أن تكون السرعة التصميمية للقطار 200 كم / الساعة والسرعة التشغيلية 160-180 كم/ الساعة مع تصميم المسار والمنحنيات بسرعة 250 كم/ الساعة لتفادي تعديل المنحنيات مستقبلًا، كما يتم تنفيذه خلال 24 شهرا ويدخل هذا المشروع مصر للمرة الأولى.

الخط الأول: 
أوضحت الوزارة أن الخط الأول يربط العين السخنة بالعاصمة الإدارية الجديدة والقاهرة والجيزة وأكتوبر والإسكندرية والعلمين الجديدة وذلك بطول 460 كيلو متر ويضم الخط 17محطة.
الخط الثاني: 
الخط الثاني يربط الموانئ الرئيسية البحر الأحمر بالبحر المتوسط من ميناء السخنة إلى ميناء الإسكندرية وميناء جرجوب غرب مطروح كما يتم المرور بمحطات لنقل الركاب ومحطات لتحميل البضائع ويكون في العين السخنة محطة لتحميل البضائع من الميناء نفسها أو من المنطقة الصناعية بقناة السويس والعاصمة الإدارية الجديدة تكون بها محطة لنقل الركاب والبضائع وحلوان لنقل السكان والبضائع وايضا محطة البدرشين في الجيزة لنقل البضائع والركاب ثم مدينة السادس من أكتوبر ومدينة السادات الصناعية ومنطقة برج العرب التجارية والمطار والإسكندرية والعلمين الجديدة، ويمتد بعد ذلك لـ200 كيلو حتى مطروح.

هتسافر أسوان في 4
الخط الثالث: 
واضافت الوزارة ان الخط الثالث من القطار الكهربائي السريع يربط الغردقة وسفاجا بقنا والأقصر والتي تعد مناطق بها صادرات من الفوسفات والألمونيوم في نجع حمادي وتشحن كل هذه البضائع من سفاجا إلى قنا ونجع حمادي كما يساعد القطار الكهربائي السياح في حركتهم من الغردقة للأقصر خلال ساعتين ويكون هناك قطارات تجارية تنقل البضائع من الأقصر للغردقة والعكس.
الخط الرابع: 
وأشارت الوزارة إلى ان الخط الرابع للقطار السريع يربط أكتوبر بأسوان وذلك ضمن الشبكة المتكاملة للقطار الكهربائي السريع "العين السخنة - العلمين" يبلغ طول الخط 850 كم وتكون رحلة القطار من 6 أكتوبر إلى أسوان في 4 ساعات ويربط القطار مدينة السادس من أكتوبر بمحافظتي الأقصر وأسوان كما يربط بين القطار السريع القادم من العلمين والسخنة وبين محافظتي الأقصر وأسوان غرب النيل ويتكون الخط الرابع " أكتوبر - اسوان " من 20 محطة، كما يكون الخط بمثابة قطار للصعيد آخر موازي لغرب النيل.
"
هل تتراجع نسب الطلاق بتعديلات قانون الاحوال الشخصية ؟

هل تتراجع نسب الطلاق بتعديلات قانون الاحوال الشخصية ؟