رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

تعرف على أنواع وفوائد القسط الهندي

الأربعاء 27/يناير/2021 - 05:16 ص
القسط الهندي
القسط الهندي
مي خلف
طباعة
يعرف القسط الهندي بعدة مسميات، أبرزها القسط البحري وهو الأبيض، والعود الهندي وهو الأسود،ولكن لا يقصدهنا بالعود أي البخور، كما أنه معروفٌ بفوائده الجمة التي يوفرها للناس، وخاصة في المجال العلاجي، من اسمه سنعرف أنه ينبت في الهند، غير أن منه أنواع أخرى، كالقسط العربي، والشامي، والأفريقي، و الهنود من أكثر المستخدمين لهذا النبات في العقاقير الطبية.
وتعد أنواع القسط الهندي
- القسط الهندي أو ما يُسمَّى بالعود الهندي، وهو أسود اللون، أو بني غامق، وله طعم مر. 
- أما القسط البحري فهو القسط الأبيض؛ حيث إنه ذو لونٍ أبيض فهو أقل حرارة من القسط الغامق اللون، وله مذاق حلو، وسمي بالبحري لأن العرب كانوا يجلبونه عن طريق البحر من الهند.
ومن فوائد القسط الهندي
يمكن استخدامه في حالات ضيق النفس، والربو، وذلك بنقعه وشربه، أو غليه والتبخير به، كما يشفي من الصداع المزمن، وذلك إذا استخدم كسعوط أو شرابا يساعد على تنشيف البلغم، وذلك بشرب نقيعه يوقف الزكام إذا شرب منقوعة أو بواسطة بخاره، ويتخلص من الحصى في الكلى، ويساعد من كان يعاني من مشكلات في المعدة والتهاب الكبد، وذلك بطحنه وخلط 4 أو5 معالق كبيرة مع كيلو عسل.
يطحن مقدار 4 أو 5 ملاعق كبيرة بشكلٍ ناعم، ويخلط مع كيلوجرام واحد من العسل، ثم يؤخذ منه مقدار معلقة كبيرة قبل الطعام بربع ساعة، كما يطحن مقدار ملعقة كبيرة ويصب عليه كوب ماء ساخن ويشرب منه مرتين يوميا قبل الطعام بربع ساعة.
"
هل تتراجع نسب الطلاق بتعديلات قانون الاحوال الشخصية ؟

هل تتراجع نسب الطلاق بتعديلات قانون الاحوال الشخصية ؟