رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

وزيرة البيئة: فتح باب التحاور حول قانون المخلفات

الثلاثاء 26/يناير/2021 - 11:35 م
الدكتورة ياسمين فؤاد
الدكتورة ياسمين فؤاد
شرين حنفي
طباعة
صرحت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، بأنه سيتم خلال الفترة القادمة فتح باب التحاور والتشاور حول اللائحة التنفيذية لقانون المخلفات داعية كافة منظمات المجتمع المدنى بالمشاركة متوجهة بالشكر لكافة القطاعات والهيئات والمنظمات والشباب والمرأة لدورهم فى دعم العمل البيئى بمصر متمنية تقديم المزيد فكلنا شركاء ومسؤلون فى الحفاظ على الموارد الطبيعية.
وأشارت وزيرة البيئة إلى أن للشباب دورا  كبيرا جدا وفعالا للتغير إلى الأفضل وأنه بدون شباب واعٍ ومدرك ومتحمس لن نستطيع التغيير، مشيرة إلى أن هناك العديد من المشروعات التى تم تنفيذها على الساحة تمت بمشاركة الشباب مثل شركة البيوجاز ومشروع الدراجات التشاركية والترويج للمحميات الطبيعية والمشاركة فى حملات التشجير الذى تم تنفيذها على مستوى الجمهورية خلال 2020 ضمن مبادرة اتحضر للأخضر.
بالاضافة إلى حملة very nile والتى تمت بمشاركة الشباب لتنظيف نهر النيل وقيام هؤلاء الشباب خلال جائحة كورونا بتشجيع الصيادين لجمع المخلفات من النيل وفتح مصدر دخل لهم. ودخول 110 محلات بمنطقة الزمالك ضمن مبادرة لا للبلاستيك أحادي الاستخدام.
وأكدت وزيرة البيئة، في بيان لها مساء اليوم، أن الحقيقة التى نطمح الوصول إليها هى إحداث صحوة داخل الشباب المصرى ليشعر بأن البيئة جزء من حياته.
"
برأيك.. هل تنجح الحوافز المقترحة في إقناع المصريين بتنظيم النسل؟

برأيك.. هل تنجح الحوافز المقترحة في إقناع المصريين بتنظيم النسل؟