رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

دخول كافة قرى أطسا ويوسف الصديق بمبادرة حياة كريمة

الثلاثاء 26/يناير/2021 - 10:26 م
الدكتور محمد عماد،
الدكتور محمد عماد، نائب محافظ الفيوم
كتب/ عاطف السيد - فاتن عبدالجليل
طباعة
أكد الدكتور محمد عماد، نائب محافظ الفيوم، ان المبادرة الرئاسية لتطوير الريف المصرى "حياة كريمة" تهدف لتطوير 1500 قرية في 50 مركز بـ 20 محافظة على مستوى الجمهورية، وتحظى باهتمام القيادة السياسية بشكل مباشر، ومتابعة مستمرة من الحكومة بتنفيذ تلك المبادرة على أكمل وجه.
وأضاف نائب محافظ الفيوم، اليوم الثلاثاء، في تصريحات خاصة لـ"البوابة نيوز" على ان مبادرة "حياة كريمة" في الفيوم ستكون بجميع قرى مركزي " أطسا ويوسف الصديق" والبالغ عددهم 63 قرية.
حيث تم الاختيار على التدقيق الفعلى لاحتياجات تلك القرى على ارض الواقع وليس فقط من خلال المديريات والشركات العاملة بالمحافظة، بل امتد الامر إلى عقد جلسات حوار مجتمعي لمعرفة احتياجات الناس مطابقتها لما تم وضعه من المحافظة بالتعاون مع مديريات الخدمات.
وتعتمد المبادة على محورين اساسسيين، اولهما محمور البنية التحتية من مد شبكات مياه الشرب والصرف الصحى وشبكات الغاز والكهرباء والطرق وتبطين الترع
والمحور الثانى هو محور المشروعات الخدمية كالمدارس والوحدات الصحية ومراكز الشباب والبرامج الاجتماعية، وكل هذا بهدف تحسين جودة الحياة للمواطنين والخدمات اليومية المقدمة لهم والعمل على تحسين مؤشر السكان تزامنا مع تنفيذ المبادرة.
وأشار الدكتور عماد، انه سوف يتم تنفيذ المبادة من خلال الاعتماد على الشركات المحلية والعمال المحليين، وذلك بهدف تعظيم الفائدة وايجاد فرص عمل وتحسين مستوى الدخل للمواطنين، مما يعمل على تحسين مؤشر الفقروتقليل نسبة البطالة بالقرى.
وأشار نائب محافظ الفيوم، على أنه يجرى ايضا التنسيق لجعل المركزين من الأولوية لتوصيل خدمات تحويل السيارات من البنزين إلى الغاز الطبيعى، وذلك من خلال إنشاء محطات الوقود أو تحويل القائم فعليا ومده بخدمات التحويل والتموين بالغاز، مشيرا إلى انه يجرى التحضير لاشراك طلاب المدارس الثانوية الصناعية في امكانية تصنيع خزانات وقود الغاز الطبيعى
كما سيتم العمل على التوسع في تحويل الاراضى بالمركزين لنظام الرى الحديث مما يعظم الفائدة لتلك الاراضى وتقليل الفائد من مياه الرى.
وأوضح محمد عماد، على ان وزارة الإسكان هى من ستقوم بتنفيذ المشروعات بالفيوم، على ان تتولى شركة مياه الشرب والصرف الصحى بتنفيذ مشروعات مياه الشرب والهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحى بتنفيذ مشروعات الصرف.

الكلمات المفتاحية

"
برأيك.. هل تنجح الحوافز المقترحة في إقناع المصريين بتنظيم النسل؟

برأيك.. هل تنجح الحوافز المقترحة في إقناع المصريين بتنظيم النسل؟