رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

"مأساة يتيم شبرا".. محمد فقد والده صغيرًا وماتت أمه بالسرطان.. وغواصون: عثر على جثته أثناء البحث عن غريق بترعة في الشرقية

الثلاثاء 26/يناير/2021 - 06:24 م
البوابة نيوز
طه هاشم
طباعة
جريمة شنعاء راح ضحيتها الشاب محمد مجدى، صاحب الـ٢٤ ربيعا، والذي قضى طفولته يتيم الأب وفقد والدته منذ ٤ سنوات لتكون نهايته بشعة حيث تم قتله ووضع جثمانه في جوال وإلقائه في ترعة.

مأساة يتيم شبرا..
الجريمة الغامضة دارت أحداثها بمنطقتى شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية ومشتول السوق بمحافظة الشرقية، حيث تم اختطاف المجنى عليه بالأولى وعثر على جثته غارقة في جوال بترعة الإسماعيلية بالثانية.
مأساة يتيم شبرا..
عدسة البوابة نيوز انتقلت إلى منزل الضحية بمنطقة المصانع بشبرا الخيمة ليروى لنا أقرباؤه وأصدقاؤه تفاصيل الجريمة البشعة التى زلزلت شارعهم وتركت فيهم الحزن والمرارة على فقْد هذا الشاب اليتيم.


مأساة يتيم شبرا..
ففى منزل يتكون من طابق واحد مبنى من الطوب اللَّبِن ومسقوف بالأعراش عاش القتيل محمد مجدى طفولته وشبابه برفقة أخواله في ظل ظروف مادية صعبة.


مأساة يتيم شبرا..
وفى البداية يقول حسن صابر، خال الضحية ويعمل مبلط، إنه قام بتربية محمد عقب وفاة والده وكان عمره حينها لا يتجاوز العامين، حيث حضرت به والدته، وكانت تقيم في منطقة البساتين، وقامت والدته بتربيته في منزل أشقائها وتحصل على معاش من الشئون الاجتماعية حتى حصل على دبلوم صنايع وعمل في المعمار والمقاولات كعامل يومية للإنفاق على نفسه ووالدته.
وأضاف حسن، أن والدة محمد أصيبت بمرض السرطان، وتوفيت منذ ٤ سنوات، ودخل هو الجيش وقضى فترة جيشة، وحصل على شهادته العسكرية بتقدير قدوة حسنة.
مأساة يتيم شبرا..
وتابع خال الضحية، في أوائل شهر ديسمبر الماضى اختفى محمد تماما، وبحثنا عنه في كل مكان دون جدوى، وحررنا ٣ محاضر تغيب به في قسم شرطة شبرا الخيمة ثان ومحضر رابع اتهمنا فيه صاحب فرن باختطافه بسبب وجود خلافات بين القتيل وصاحب الفرن سابقة لتضررهم من وجود الفرن في البيت المقابل لهم وما تحدثه من لهب وضوضاء، لكن لم تتوصل تلك المحاضر لأي نتيجة.


مأساة يتيم شبرا..
وأشار صابر إلى أنه منذ ١٠ أيام كانت ابنة خالة الضحية تتصفح فيس بوك، ولاحظت وجود منشور لتيشيرت على عدد من الجروبات يعلن عن وقوع حادث تصادم لصاحب التيشرت في الشرقية، ومن يتعرف على صاحبه الاتصال برقم موضوع على التيشرت، بالإضافة لخاتم كان الضحية يرتديه باستمرار وورثه عن أمه، فأخبرت والدتها والتى تعرفت على الملابس فأخبرتهم وقاموا بالاتصال بذلك الرقم، واتضح أنه رقم أحد ضباط المباحث، وطلب منهم الحضور للتعرف على جثمانه، وبالفعل توجه ومعه شقيقه سيد صابر، وزوج خالة الضحية سعيد صلاح، وبقوا في مركز مشتول السوق ٤ أيام وأخذوا أقوالهم للوقوف على وجود خلافات للمجني عليه مع آخرين، واتهموا صاحب فرن جارهم لشكهم في ارتكابه الواقعة.
مأساة يتيم شبرا..
والتقط عبد النبى أحمد، جار الضحية طرف الحديث وقال: إنه صاحب الفرن سبق وتسبب في القبض على القتيل محمد مجدى قبل مقتله منذ فترة، وكان دائم المشاجرات مع الضحية.
وأضاف أنهم حتى الآن لا يعرفون الأسباب الحقيقية وراء مقتل المجنى عليه، حيث أخبرهم رجال المباحث أنهم قبضوا على ٣ متهمين وراء ارتكاب الواقعة، وتم حبسهم منهم صاحب فرن.
كان قسم شرطة مشتول السوق بمحافظة الشرقية تلقى بلاغا من غواصين بعثورهم على جثة داخل جوال أثناء بحثهم عن طالب غرق في ترعة الإسماعيلية، وعلى الفور انتقلت أجهزة الأمن وتبين وجود جثة داخل جوال، وبالفحص تبين أن الجثة مشوهة لمرور فترة كبيرة على إلقائها في الترعة وعدم وجود ملامح بالإضافة لعدم وجود أي أوراق أو مستندات تكشف هوية المجنى عليه، كما تبين أن الضحية يرتدى تيشيرت وبنطلون جينز وفى يدة خاتم فضة، وبتكثيف الجهود تبين أن الضحية شاب يدعى محمد مجدى، مقيم بمنطقة شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية، وتم التحفظ على الجثمان وألقى القبض على ٣ مشتبه فيهم بارتكاب الواقعة من جيران المجنى عليه وتم تحرير محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق.
"
برأيك.. هل تنجح الحوافز المقترحة في إقناع المصريين بتنظيم النسل؟

برأيك.. هل تنجح الحوافز المقترحة في إقناع المصريين بتنظيم النسل؟