رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

مصر تنظم بطولة كأس العالم للرماية فبراير المقبل

الثلاثاء 26/يناير/2021 - 11:41 ص
بطولة كأس العالم
بطولة كأس العالم للرماية
أحمد حمزة
طباعة
تنطلق في الشهر المقبل بطولة كأس العالم للرماية على الأطباق المروحية، في الفترة من 22 فبراير حتى 5 مارس المقبل، على ميادين الرماية بنادي الصيد المصري بمدينة 6 أكتوبر.
قال الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة إن البطولة يشارك فيها ٤٠٠ رامي ورامية، يمثلون 31 دولة هي: "الأرجنتين، أرمينيا، إسبانيا، فرنسا، الدنمارك، ألمانيا، الهند، كزخستان، المملكة العربية السعودية، الكويت، لبنان، جنوب أفريقيا، هولندا، قطر، روسيا، السويد، سلوفاكيا، الولايات المتحدة الأمريكية، الأمارات العربية المتحدة، السنغال، أوكرانيا، كندا، كرواتيا، تشيك، إنجلترا، أيرلندا، لوكسمبرج، ليبيا، النرويج، بولندا، السودان، بالإضافة إلى مصر الدولة المنظمة".
وأضاف صبحى أن بطولة كأس العالم للرماية، تعتبر إحدى البطولات المهمة التي تنظمها مصر خلال عام 2021، مشيرا إلى أن مصر أصبحت واحدة من أفضل دول العالم جذبًا للأحداث والفعاليات الرياضية العالمية.
وأكد صبحي، أن نجاح تنظيم مصر لبطولة العالم لكرة اليد أصبح له صدى عالمي، يؤكد قدرة مصر التنظيمية لكبرى الأحداث الرياضية، في ظل ظروف استثنائية بسبب جائحة كورونا، موجها الشكر للقيادة السياسية، على دعمها الكامل والمستدام للقطاعين الشبابي والرياضي، والذي كان له عظيم الأثر في أن مصر تصبح قبلة الاتحادات الرياضية الدولية.
واختتم صبحي تصريحاته قائلًا: "استضافة مصر لـ30 دولة يؤكد ثقة العالم في الدولة المصرية، والتي أصبحت مركزًا إقليميًا لتنظيم واستضافة الأحداث الرياضية".
وطمأن وزير الشباب والرياضة، جميع الوفود والبعثات التي سترافق المنتخبات المشاركة، بأن هناك تطبيق إجراءات احترازية طبية مشددة في البطولة، وبإشراف طبي كامل من قبل وزارة الصحة المصرية.
ومن جانبه أعرب اللواء حازم حسني رئيس الاتحادين المصري والأفريقي للرماية، عن سعادته بتنظيم مصر لهذه البطولة، التي سيكون له دور كبير للاعبين المصريين قبل مشاركتهم في أولمبياد طوكيو التي ستقام يونيو القادم 2021، موجهًا الشكر للدكتور أشرف صبحي على جهودة في تذليل كافة العقبات لإقامة بطولة كأس العالم للرماية في موعدها، وكذلك توفير الإمكانات لاستضافة 30 منتخبًا بالإضافة إلى مصر الدولة المنظمة، وذلك وفق إجراءات إحترازية طبية مشددة على جميع المشاركين.
وأوضح حسني أن عدد المشاركين في البطولة سيصل إلى 400 مشاركين ما بين رماة وإداريين وفنيين، في عدد 10 مسابقات هم "تراب، واسكيت" التراب يمثل مسابقات" المختلط، وسيدات، ورجال، وفرق رجال" أما الاسكيت، يمثل " مختلط، سيدات، ورجال، وفرق رجال".
وأكد رئيس الاتحاد المصري للرماية، أن مصر ستشارك بمنتخب قوامه 12 راميا ورامية من المؤهلين لأولمبياد طوكيو.
وقال اللواء حازم حسني، إن مصر كعادتها ستبهر العالم بتنظيم يليق باسم وسمعة مصر، وستسهم البطولة في الترويج السياحي والإشغالات الفندقية التي ستصل لـ3000 آلاف ليلة سياحية.
"
برأيك.. هل تنجح الحوافز المقترحة في إقناع المصريين بتنظيم النسل؟

برأيك.. هل تنجح الحوافز المقترحة في إقناع المصريين بتنظيم النسل؟