رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

فراعنة اليد جاهزون لموقعة الدنمارك في ربع نهائي المونديال

الثلاثاء 26/يناير/2021 - 06:34 ص
فراعنة اليد
فراعنة اليد
كتب : سعد صديق -أحمد محمدي
طباعة
يختتم منتخبنا الوطنى الأول لكرة اليد، استعداداته اليوم للقاء الأهم والمرتقب غدًا الأربعاء، في دور الثمانية لكأس العالم المقام حاليا بالقاهرة، أمام منتخب الدنمارك العنيد، وبطل العالم السابق.
منتخب مصر نجح في مواصلة المشوار وتخطى عقبة منتخب سلوفينيا، بعد التعادل أمس الأول بنتيجة 25-25 ليصعد بصحبة منتخب السويد لدور الثمانية وينتظر منتخب مصر مواجهة في غاية القوة وتعد نهائى مبكر، نظرًا للخبرات والإمكانيات التى يتمتع بها المنافس الأقوى في المونديال.
وحرص الجهاز الفنى للفراعنة، على متابعة مباريات الدنمارك بالبطولة للوقوف على مستوى الفريق قبل مواجهة الغد ووضع الطريقة والخطة التى سيلعب بها منتخبنا أمام أبطال العالم.
ومن المقرر أن يخضع لاعبو مصر لتدريب خفيف الليلة، ومحاضرة عقب انتهاء المران لتحفيز اللاعبين ومنح كل لاعب تعليمات ينفذها خلال اللقاء الأهم في مشوار الفراعنة بالبطولة التى وصلت لمراحلها الأخيرة، والمباريات المتبقية لا بديل فيها عن الفوز لمواصلة المشوار نحو المنافسة على اللقب.
وعقب انتهاء لقاء مصر بالتعادل أمام سلوفينيا، وتأكد التأهل لدور الثمانية، انهالت التهاني على اللاعبين وجهازهم الفنى، وحرص الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، على تهنئة المنتخب الوطني والجهاز الفنى والإدارى ومسئولى اللعبة، والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة بمناسبة الصعود لدور الثمانية.
وأشاد رئيس الوزراء، بالأداء الرجولي لمنتخبنا الوطني خلال جميع منافسات البطولة خاصة هذه المباراة الحاسمة، التي استطاع خلالها اللاعبون تغيير النتيجة في توقيت دقيق من المباراة، بما يؤكد الإرادة القوية التي يتمتع بها لاعبو المنتخب، في هذه البطولة التى تشرف مصر بتنظيم النسخة الـ27 لها.
يذكر أن رئيس الوزراء، شاهد مباراة منتخب مصر ونظيره السلوفيني من المقصورة الرئيسية لصالة استاد القاهرة الدولى.
ومن جهته، أشاد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، بالأداء الرجولي للاعبي المنتخب أمام سلوفينيا، ضمن الجولة الختامية للمجموعة الرابعة بالدور الرئيسي لبطولة العالم لكرة اليد المقامة بمصر.
وهنأ الوزير، المنتخب الوطني على التأهل إلى دور الثمانية بمونديال العالم، بعد تقديم أداء رائع بالمباراة، والعودة بعد التأخر بأربعة أهداف في الشوط الأول للتعادل بالمباراة والتأهل بسبع نقاط لدور الثمانية.
وأكد "صبحي"، أن حضور الدكتور مصطفى مدبولي، للقاء رسالة تؤكد دعم الدولة بكامل مؤسساتها للمنتخب المصري في مختلف مراحل بطولة العالم لكرة اليد.
وأعرب روبرتو جارسيا باروندو، المدير الفنى للمنتخب المصرى عن فخره بأداء اللاعبين والروح التي حولت الخسارة الكبيرة أمام سلوفينيا إلى تعادل في آخر ثواني المباراة والتأهل لربع النهائي، مؤكدًا أن تأهل مصر إلى ربع النهائي ووجودها ضمن أفضل 8 منتخبات أمر كبير، أن يكون فريق أفريقي بجوار كبار أوروبا.
وقال باروندو: "ماذا يمكنني أن أقول؟ أنا سعيد جدا وأبارك للاعبين كانت مباراة صعبة للغاية لكني فخور بتحويل النتيجة، وتأهلنا لربع النهائي وهذا أمر كبير جدا، أذكر الناس أن سلوفينيا هي رابع بطل أوروبا في نسختها الأخيرة ومن الفخر أن نصل لهذا المستوى من التنافس، مصر ضمن أفضل 8 في العالم وهذا أمر رائع".
وتابع باروندو "روح اللاعبين كانت كبيرة ونجحنا في تحقيق الفوز، وأؤكد ما قلته قبل اللقاء، أيا كانت النتيجة فالفريق قدم بطولة كبيرة أمام فرق صعبة، ونحن لا نلعب في دوري أبطال أوروبا ليعتاد اللاعبون على ذلك الضغط والمستوى".
وعن المواجهة الصعبة أمام الدنمارك في دور الثمانية، أكد المدير الفنى للمنتخب المصرى أننا "سنفعل ما نفعله في كل مباراة وندرس الفريق، وندخل كل مباراة من أجل الفوز، انتظر من الفريق التركيز وتقديم مستوى جيد".
وأعرب كريم هنداوي حارس مرمى المنتخب عن سعادته بتأهل المنتخب الوطني إلى ربع النهائي قائلا: "فخور جدا بما حققناه وما أداه اللاعبون اليوم، بشكل شخصي.
وقال: "كان لدي ثقة كبيرة في اللاعبين والجهاز الفنى وأشكر المدير الفني على ثقته في ضمي رغم عدم لعبي لناد في الفترة الأخيرة، وأشكر جميع اللاعبين ليس فقط من لعب أو من يتواجد في القائمة لكن الـ25 المتواجدين منذ البداية للجميع دور في تحقيق ذلك الإنجاز".
أما ليوبومير فرانجيس المدير الفني لمنتخب سلوفينيا قال: "لعبنا بشكل جيد في المباراة لكن بعض الأخطاء في الشوط الثاني كلفتنا النتيجة في النهاية".
وتابع "واجهنا مشكلة تعرض عدد من اللاعبين لمشكلات في المعدة، وصلوا إلى 8 تقريبا لكن 2 منهم لم يتمكنا من الحضور للمباراة، كل ذلك له تأثير بالتأكيد".
وقال: "راض تمام عن الأداء وروح اللاعبين للعب حتى الثانية الأخيرة من أجل التعادل رغم انتهاء حظوظ الفريق، أما بشكل عام فأعتقد أنه كان يمكننا تحقيق ما هو أفضل من ذلك".
"
هل تتراجع نسب الطلاق بتعديلات قانون الاحوال الشخصية ؟

هل تتراجع نسب الطلاق بتعديلات قانون الاحوال الشخصية ؟