رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

أزمات "اللجنة الثلاثية" عرض مستمر.. و"الفار" يثير علامات الاستفهام

الثلاثاء 26/يناير/2021 - 04:35 ص
اتحاد الكرة المصري
اتحاد الكرة المصري
علاء علي
طباعة
حالة من الارتباك تسود داخل قلعه الجبلاية، بعد التخبط الشديد الذي يسيطر على مسئولي اللجنة الثلاثية برئاسة أحمد مجاهد، على الصعيد الإداري، بخلاف علامات الاستفهام على طريقة تطبيق تقنية الفار خلال المباريات الأخيرة وظهور أخطاء كارثية تسببت في تغير نتائج المباريات.
وسادت حالة عامة من عدم الرضا بين كبار الدوري على التحديد، في إطار خوفهم من فقد مزيدا من النقاط بسبب الأخطاء التحكيمية وهو ما يعطل مسيرتهم في صراع الصدارة.
بيانات رسمية وشكاوى ومطالبات بإيقاف الأخطاء وتهديد باللجوء للفيفا، كانت أبرز الإجراءات التى اتخذتها الأندية خلال الفترة الأخيرة تجاه الأخطاء التحكيمية المتكررة، وذلك على الرغم من وجود تقنية الفار، التى استبشر بها الجميع بأنها ستكون الحل المثالي لجميع أزمات وأخطاء التحكيم بعد تطبيقها بالدوري المصري في الموسم الماضي.
وكشف مصدر داخل لجنة الحكام أن هناك حالة من الانقسام داخل اللجنة وقرارات غريبة وعكسية وظهور الشلالية داخل اللجنة مطالبا بضرور التدخل الحازم لإعادة الأمور لنصابها الصحيح.
في الوقت ذاته، تقدّمت لجنة الحكام الرئيسية في اتحاد الكرة برئاسة وجيه أحمد، بمذكرة رسمية للجنة الانضباط ضد فرج عامر رئيس نادى سموحة، بعد هجوم رئيس النادى السكندرى على اللجنة والحكم المساعد في لقاء فريقه أمام بيراميدز، والذي شهد أخطاء تحكيمية فجة.
التصريحات الصادرة من مجاهد تزيد من مرارة الأزمة وتزيد حدة الأزمات والمشكلات وسط أنباء على تمديد اللجنة على شهر أبريل المقبل.
في نفس الإطار، تستعد لجنة الحكام الرئيسية في اتحاد الكرة برئاسة وجيه أحمد لاستدعاء الحكم الدولي أحمد الغندور حيث يخضع للتحقيق لقيامه باختراق قرار حظر قضاة الملاعب من الإدلاء بأي تصريحات عبر مواقع التواصل الاجتماعي.
كان الحكم الدولى أحمد الغندور نشر خلال الساعات الماضية منشور عبر الصفحة الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك تضمن دعما لعمه جمال الغندور رئيس لجنة الحكام السابق بعد قرار إعلان الأخير اعتزال العمل بالمجال التحكيمي.
وتنتظر لجنة الحكام الرئيسية في اتحاد الكرة برئاسة وجيه أحمد تعافى الحكم الدولى أحمد الغندور من الإصابة بفيروس كورونا التى لحقت به مؤخرا ودخل على إثرها العزل المنزلى من أجل استدعاؤه للتحقيق.
في سياق مغاير، تراجعت اللجنة الثلاثية لإدارة اتحاد الكرة عن قرارها برفض استلام ألفى كرة موحدة و300 طقم ملابس للحكام من الشركة الراعية للملابس، وقررت اللجنة بدء إجراءات استلام الشحنة بعد تعطلها أكثر من أسبوع بمطار القاهرة.
ورفضت اللجنة الثلاثية التى تدير اتحاد الكرة، في وقت سابق، استلام ألفي كرة موحدة و300 طقم ملابس للحكام أرسلتها الشركة الألمانية التي ترعي ملابس المنتخبات، حيث ترفض اللجنة الثلاثية الاعتراف بمذكرة الاتفاق الموقعة بين الشركة واللجنة الخماسية السابقة وتقضى بحصول اتحاد الكرة على خصم بنسبة 70 %؜ بعد موافقة اللجنة القانونية للاتحاد والجهات الرقابية.
وتوجد الشحنة المكونة من ألفي كرة موحدة و300 طقم ملابس للحكام بواقع ( 3 طقم مباريات بالوان اخضر وأحمر واسود وترينج خاص ) في مطار القاهرة لكن اتحاد الكرة يرفض الاستلام.
وحصلت اللجنة الخماسية لإدارة اتحاد الكرة في وقت سابق على 100 كرة مجانا في مباراة السوبر الماضي في أبو ظبى، كذلك 1000 كرة للدورى المصرى، وأطقم لـ 50 حكما.
"
هل تتراجع نسب الطلاق بتعديلات قانون الاحوال الشخصية ؟

هل تتراجع نسب الطلاق بتعديلات قانون الاحوال الشخصية ؟