رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

السيسي يزف بشرى سارة للمصريين بنهاية 2021

السبت 23/يناير/2021 - 12:52 م
البوابة نيوز
سحر ابراهيم
طباعة
أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن الدولة تستهدف إحلال وتجديد وتزويد شبكة الطرق والسكك الحديد الجديدة، من أجل خدمة المواطنين، لافتا إلى أن الدولة تعمل على أن يكون قطاع السكة الحديد قطاع نقل جماعي ينقل الإنسان والبضائع بشكل كامل في نهاية العام الجاري.
وقال الرئيس في كلمته خلال افتتاح مشروع الفيروز بشرق بورسعيد، إنه بنهاية هذا العام ستكون الدولة انتهت من رفع كفاءة كل القطارات، معقبا: "مش هيكون عندنا عربة قديمة بنهاية 2021".
وأوضح الرئيس السيسي، أنه جار العمل أيضا على تطوير محطات السكة الحديد بأكملها، موجها كلمة إلى المواطنين: "هو إحنا فاكرين إن 10 آلاف كيلو سكك حديد هو الأفضل؟"، مشيرا إلى أنه لم تتم أي أعمال تطوير لشبكة السكة الحديد من 80 سنة ماضية.
وأضاف أن التطوير قائم على أهداف وأسباب ومبررات حقيقية، فهو لا يسير في شكل فوضوي أو ما شبه ذلك، مؤكدا استمرار مجهودات الدولة المصرية في حشد طاقات جميع مؤسسات الدولة المصرية، في إنهاء مشاريع البنية التحتية، ومشروعات الريف المصري، موضحا أن المسئولية لا تقع على هيئة المجتمعات العمرانية بمفردها.
جاء ذلك خلال افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، مشروع الفيروز للاستزراع السمكي بشرق التفريعة في محافظة بورسعيد.
ومشروع الفيروز في شرق بورسعيد يعتبر الأكبر من نوعه في الشرق الأوسط، ليضيف إنجازًا جديدًا لسلسلة الإنجازات التنموية العملاقة التى تشهدها مصر خلال السنوات الأخيرة تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي. 
ويسهم المشروع العملاق كذلك بقيمة مضافة ضخمة في تنمية منطقة قناة السويس وشبه جزيرة سيناء وذلك بإنشاء مجتمعات صناعية وعمرانية جديدة بها، حيث يوفر المشروع ١٠ آلاف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة في العديد من المهن والتخصصات في هذا المجال، كما يهدف لتقليص الفجوة بين الإنتاج والاستهلاك وتحقيق الاكتفاء الذاتى والحد من الاستيراد، ويزيد من فرص التصدير إلى الأسواق العربية والأوروبية مما يوفر العملة الصعبة ويدعم الاقتصاد الوطنى. 
ويفتتح الرئيس أيضًا بالفيديو كونفرنس عددًا آخر من المشروعات الخاصة بإنتاج الرخام والجرانيت برأس سدر والعين السخنة، بالإضافة إلى مشروعات للألبان والإنتاج الحيواني بالنوبارية والفيوم.
"
برأيك.. هل تنجح الحوافز المقترحة في إقناع المصريين بتنظيم النسل؟

برأيك.. هل تنجح الحوافز المقترحة في إقناع المصريين بتنظيم النسل؟