رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

النائبة سولاف درويش تضع روشتة لعلاج أزمة الحديد والصلب

السبت 23/يناير/2021 - 11:58 ص
النائبة سولاف درويش
النائبة سولاف درويش
محمد العدس. نشأت أبوالعينين
طباعة
قالت النائبة سولاف درويش وكيل لجنة القوي العاملة بمجلس النواب، يجب أن يكون هناك حلول جذرية لحل أزمة العمال التى تم تصفية شركاتهم مثل شركة الحديد والصلب والدلتا للأسمدة، للحفاظ على حقوق العاملين الذين افنو حياتهم في هذه الشركات.
واضافت درويش، إنها تقدمت بمقترحين لوزير قطاع الأعمال العام، لحل أزمة عمال شركة الحديد والصلب، وجاء المقترح الاول بأن تقوم وزارة قطاع الأعمال بإعادة تأهيل العاملين بالشركات التي تم تصفيتها وتوزيعهم على الشركات التابعة للوزارة، أما المقترح الثاني هو حصول العاملين على معاش تكميلي حتى بلوغهم سن الستين وحصولهم الفعلي على المعاش، في ظل وجود عمالة تتراوح اعمارها ما بين ال٣٥ وحتي ال٥٥، وهو ما يعني عدم مقدرتهم الحصول على معاش مبكر في ظل نصوص قانون التأمينات الجديد.
وأكدت وكيل اللجنة، إنها ترفض قرار تصفية شركات القطاع العام، ولكن يجب إيجاد حلول لهؤلاء العمال الذين ليس لهم ذنب في هذا القرار ومن الظلم أن يتحملوا تبعات إدارات سابقة وقرارات مفاجئة، لافتة إلي إنه آن الأوان لتستفيد هذه العمالة من البرامج الحكومة التي اعلنتها الحكومة لإعادة تأهيل العمالة وتدريبها.
وأوضحت درويش، ان الحكومة لديها برامج لاعادة التأهيل ووفقا للتطوير المهني وتحديث التكنولوجيا يمكن الاستعانة بالعاملين بهذه الشركات التي اغلقت وتوزيعهم على الشركات التابعة للوزارة.
"
برأيك.. هل تنجح الحوافز المقترحة في إقناع المصريين بتنظيم النسل؟

برأيك.. هل تنجح الحوافز المقترحة في إقناع المصريين بتنظيم النسل؟