رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

وكيل زراعة الفيوم يتفقد حقول النباتات الطبية والعطرية

السبت 23/يناير/2021 - 12:25 ص
وكيل زراعة الفيوم
وكيل زراعة الفيوم يتفقد حقول النباتات الطبية والعطرية
فاتن عبد الجليل
طباعة
تفقد الدكتور ربيع مصطفى وكيل وزارة الزراعة بالفيوم اليوم الجمعة، حقول النباتات الطبية والعطرية بالمحافظة
وقال وكيل الوزارة إن مصر من أهم الدول التي تقوم بتصدير النباتات الطبية والعطرية، وتعد محافظة الفيوم أحد المحافظات الرائدة في زراعة النباتات الطبية والعطرية، لافتًا إلى ضرورة إنشاء مصانع قادرة على تصنيع تلك النباتات واستخراج الأدوية منها بدلا من تصديرها كمواد خام أولية
وأشار إلى ان مراعاة الطحن والتزرية ودرجة النظافة والنقاء والتماثل في الحبيبات والتكيس، والتعبئة الجيدة والحفظ، سيجعلها ذات عائد اقتصادي، لشركات الأدوية التى تقوم بإستخراج العقاقير والأدويةا منها.
وتمثل الفيوم اولي محافظات الجمهورية إنتاجا وزراعة للنباتات الطبية والعطرية حيث تمثل مساحة النباتات الطبية والعطرية بها ثلث المساحه المنزرعة في مصر وتليها محافظة بني سويف والمنيا. 
أهم النباات الطبية والعطرية التى تزرع في الفيوم: نبات الاقحوان أو عُبَّاد القمر أو الذهب الأصفر وشيح البابونج وهى من أهم النباتات الطبية والعطرية في الزراعة والتصدير في مصر. 
وتشتهر الفيوم بزراعة وتصدير النباتات الطبية والعطرية ومن هنا كان اهتمام مديرية الزراعة بمزارعي ومصدري النباتات الطبية والعطرية علاوة على توجيهات الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم بالعناية بالمشاريع المقامة على المحاصيل الزراعية خاصة النباتات الطبية والعطرية. 

"
برأيك.. هل تنجح الحوافز المقترحة في إقناع المصريين بتنظيم النسل؟

برأيك.. هل تنجح الحوافز المقترحة في إقناع المصريين بتنظيم النسل؟