رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

الأعلي للجامعات يحدد مصير امتحانات الترم الأول.. غدا

الجمعة 22/يناير/2021 - 10:48 م
البوابة نيوز
أميرة عزت
طباعة
يعقد المجلس الأعلى للجامعات، برئاسة الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، اجتماعه الدوري، السبت المقبل، بجامعة حلوان، بحضور رؤساء الجامعات الحكومية، ويناقش عددا من الملفات المهمة بالمنظومة، منها الاستعدادات لامتحانات التيرم الأول من العام الجامعي الحالي 2020 – 2021، كذلك ما انتهت منه الجامعات في مقررات التيرم الأول ومدى فعالية منظومة التعليم عن بُعد، وخطة الجامعات لعودة الدراسة في التيرم الثاني.
ويناقش المجلس، توصيات اللجنة التي تم تشكيلها بشأن وضع تصورات لمقررات دراسية عن التحديات التي تواجه الدولة منها الأزمة السكانية والانتماء والولاء والمواطنة، وتعميمها كمقررات دراسية للطلاب بالكليات.
ومن المقرر أن يعرض الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم والبحث العلمي، ما قدمه من سياسات وخطط الوزارة خلال الفترات الماضية والمقبلة أمام مجلس النواب، في دور الانعقاد التشريعي الثاني للبرلمان بتشكيله الجديد.
ويستعرض المجلس، ما قامت به الجامعات في التكليف الذي كُلفت به من قبل الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، في تطبيق منظومة الاشتراطات البنائية الجديدة، والدور الذي ستقوم به الجامعات في المحافظات المختلفة في تطبيق منظومة الاشتراطات البنائية في المدن.
وتشهد الجلسة التصديق على محاضر الاجتماعات السابقة واجتماع هيئة مكتب المجلس أيضا التصديق على اجتماع لجنة العلاقات الثقافية واجتماع جلسة المجلس الأعلى للشئون التعليم والطلاب رقم 88 عقدت في 18 يناير الجارى.
ويشمل جدول أعمال المجلس الأعلى للجامعات رقم 710 التى تعقد غدا، مناقشة تقرير اللجنة المشكلة في الجلسة السابقة التى عقدت بالفيوم بهدف دراسة مشروع القرار الوزارى بشأن إعادة تشكيل اللجان المختصة بترشيح رؤساء الجامعات وعمداء الكليات والمعاهد وتنظيم عملها وإجراءات وشروط ومعايير المفاضلة.
"
هل تتراجع نسب الطلاق بتعديلات قانون الاحوال الشخصية ؟

هل تتراجع نسب الطلاق بتعديلات قانون الاحوال الشخصية ؟