رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

تعرف على قصة استشهاد أميرة الشهيدات المصريات

الخميس 21/يناير/2021 - 05:12 م
البوابة نيوز
ماريان ناجى
طباعة
تحتفل الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، اليوم الخميس، بتذكار استشهاد القديسة دميانة العفيفة وهى ابنة مرقس والي البرلس والزعفران ووادي السَّيْسَبَان حيث وُلِدَت دميانة في أواخر القرن الثالث الميلادي فرباها أبواها تربية مسيحية حقيقية.
فلما كبرت عزمت أن تعيش حياة البتولية فوافقها والدها على ذلك، وبنى لها قصرًا لتعيش فيه مع أربعين عذراء كُنَّ يقضين أوقاتهن في الصوم والصلاة وقراءة الكتب المقدسة. 
وسمعَتْ دميانة يومًا ما أن الملك دقلديانوس أرغم والدها على التبخير للأوثان، فحزنت كثيرًا، ثم صلَّت هي والعذارى من أجل والدها وقامت وذهبت إليه وعاتبته قائلة " كنت أود أن أسمع خبر انتقالك إلى الفردوس " موتك " من أن أسمع أنك قد تركت إيمانك ". 
فندم أبوها وقام وذهب إلى الإمبراطور واعترف أمامه بالسيد المسيح. فحاول الإمبراطور بالملاطفة أن يُثنيه عن إيمانه بسبب محبته له، ولكنه رفض فأمر بقطع رأسه ونال إكليل الشهادة، ولما عَلِمَ الملك بأن دميانة ابنة مرقس هي السبب في ذلك أرسل إليها قائدًا ومعه مائة جندي لكي يجبرها على إنكار إيمانها، فانتهرته متمسكة بإيمانها. فعذبها كثيرًا بكل أنواع العذاب.أخيرًا وقطع رأسها مع الأربعين عذراء، واستشهد معهن أربعمائة آخرون 
"
هل تتراجع نسب الطلاق بتعديلات قانون الاحوال الشخصية ؟

هل تتراجع نسب الطلاق بتعديلات قانون الاحوال الشخصية ؟