رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
العرب

الرئاسة الجزائرية: تبون أجرى عملية جراحية ناجحة بألمانيا

الأربعاء 20/يناير/2021 - 09:54 م
البوابة نيوز
وكالات
طباعة
كشفت الجزائر، الأربعاء، عن إجراء رئيس البلاد عبد المجيد تبون عملية جراحية في قدمه اليمنى، وأكدت نجاحها وقرب عودته للبلاد من ألمانيا.
وأصدرت الرئاسة الجزائرية بياناً حصلت "العين الإخبارية" على نسخة منه، قالت فيه إن "عبدالمجيد تبون أجرى الأربعاء بألمانيا عملية جراحية على قدمه اليمنى، كُلّلت بالنجاح".
وذكر البيان بالتصريح الأخير لتبون في 10 يناير الجاري قبيل مغادرته لألمانيا لمواصلة العلاج من فيروس كورونا، احتمال إجرائه عملية جراحية على قدمه، نتيجة مضاعفات كورونا.
ونوهت الرئاسة الجزائرية بأن تبون "سيعود خلال الأيام القادمة إلى الجزائر فور حصوله على موافقة الفريق الطبي".
وفي 10 يناير الجاري غادر الرئيس الجزائري عبدالمجيد تبون بلاده متوجها إلى ألمانيا لمواصلة العلاج، بعد نحو أسبوعين من إعلان تعافيه من كوفيد 19.
وقبيل عودته إلى ألمانيا، أدلى الرئيس عبدالمجيد تبون بتصريح نقلته وسائل الإعلام الحكومية، كشف عن أن عودته لاستكمال العلاج كانت مبرمجة وفقا لبروتوكول العلاج بالمستشفى الألماني وإلا "فإن الأمر سيكون خطرا على صحته"، وتوقع أن تكون فترة غيابه قصيرة جدا.
وفي 29 ديسمبر الماضي، عاد الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون إلى بلاده قادماً من رحلة علاجية بألمانيا، استمرت أكثر من شهرين إثر إصابته بفيروس كورونا.
وأجرى الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، الأربعاء، ثالث تعديل كبير في الجيش والمخابرات، بعد أن أقال مدير جهاز الأمن الخارجي والتوثيق اللواء محمد بوزيت بعد 9 أشهر عن تعيينه، دون الكشف عن أسباب القرار، وعين اللواء نور الدين مقري خلفاً له.
وفي 7 يناير الماضي، عين تبون قائدا جديدا بالإنابة للقوات الجوية حيث كلف اللواء محفوظ بن مداح بقيادة القوات الجوية بشكل مؤقت خلفاً للواء محمد العربي حولي.
كما عين العميد مراد قربوع رئيساً لأركان القوات البحرية خلفاً للواء محفوظ بلمداح الذي تولى قيادة القوات البحرية بالإنابة وفق ما ورد في الجريدة الرسمية الجزائرية.
والثلاثاء، وزعت الرئاسة الجزائرية المشروع التمهيدي لقانون الانتخاب الجديد على الأحزاب السياسية، وأمهلتها مدة 10 أيام لإثرائه وتقديم مقترحاتها، في انتظار تمريره على البرلمان.
ومن المرتقب أن يعلن تبون عن حل البرلمان والمجالس المحلية والدعوة لانتخابات تشريعية ومحلية مسبقة، في خطوة جديدة في برنامج الإصلاحات السياسية التي باشرها منذ تقلده الحكم نهاية 2019، وبدأها بتعديل الدستور.
"
هل تتراجع نسب الطلاق بتعديلات قانون الأحوال الشخصية ؟

هل تتراجع نسب الطلاق بتعديلات قانون الأحوال الشخصية ؟
اغلاق | Close