رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

أمام العدالة.. "الاستيلاء على ممتلكات الدولة" و"قاتل زوجته بدار السلام" أبرز محاكمات اليوم

الخميس 21/يناير/2021 - 08:00 ص
البوابة نيوز
احمد سعيد
طباعة
تشهد محاكم القاهرة والجيزة اليوم الخميس العديد من المحاكمات التي تهم الرأي العام وأبرزها الجنايات تنظر محاكمة ١٧ متهما استولوا على ممتلكات الدولة ومحاكمة المتهم بقتل زوجته بدار السلام.
-الجنايات تنظر محاكمة ١٧ متهما استولوا على ممتلكات الدولة
تنظر محكمة جنايات شمال القاهرة محاكمة ١٧ متهمًا بالاستيلاء على ممتلكات الدولة المصرية وأراضٍ زراعية بمحافظتي القاهرة والجيزة والتي قدرتها الأجهزة المعنية بنحو ٥٠٠ مليار جنيه مصري بمحررات مزورة مسجلة بمحكمة البدرشين الجزئية وسجلات الشهر العقاري.
وكشفت تحقيقات نيابة الأموال العامة العليا في القضية رقم ٥٣٢٢ لسنة ٢٠٢٠ قيام المتهمين خلال الفترة ما بين يوليو ٢٠٠٩ حتى فبراير ٢٠٢٠ بتزوير محررات رسمية وسرقة مستندات أصلية رسمية ورفع دعاوى شكلية وتحرير محاضر نزاعات على أراضي ملك الدولة بأحياء الجيزة و٦ أكتوبر والبدرشين مملوكة لأجهزة الدولة الممثلة في هيئة الأوقاف المصرية والإصلاح الزراعي وهيئة المدن الجديدة والمجتمعات العمرانية.
كما كشفت التحقيقات تحرير محاضر صلح وتزوير رول القاضي وإخطارات قيد دعاوى والبسوها لبس الحقيقة بأن قاموا بتوجيهها إلى هيئة قضايا الدولة وهيئة الأوقاف المصرية للإيهام بصحة إجراءات اختصامها وذيلوها بتوقيعات نسبت زورا إلى كاتب أول المحكمة كما قاموا بتوثيق تلك الأحكام بسجلات مأمورية الشهر العقاري.
-محاكمة المتهم بقتل زوجته بدار السلام
تنظر محكمة جنايات القاهرة، أولي جلسات محاكمة المتهم بقتل زوجته بدار السلام.
تفاصيل الحادث بدأت عندما تلقى اللواء نبيل سليم مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة بلاغًا بوجود جثة داخل منزلها بدار السلام.
وكشفت التحقيقات أن المتهم قام بتعذيب زوجته بالضرب وتقييدها لشل حركتها ووضع لاصق على فمها لمنعها من الاستغاثة بالجيران بسبب تعذيبه الشديد لها، حيث ظل يعتدي بالضرب على زوجته وتعذيبها بالساعات حتى تأكد من موتها.
وأضافت التحقيقات أن المتهم لم يكتف بموتها بل قام بالتنكيل بجثتها عقب وفاتها، وتركها مقتولة داخل الشقة وقام بأخذ طفليه الصغار واتجه بهما إلى والدته بمدينة السلام، وضلل أسرة المجني عليها بالاتصال بشقيقها وخالها مدعيا هروبها من المنزل وعدم معرفته بالمكان الذي توجهت إليه.
"
هل تتراجع نسب الطلاق بتعديلات قانون الأحوال الشخصية ؟

هل تتراجع نسب الطلاق بتعديلات قانون الأحوال الشخصية ؟