رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

الجريمة والعقاب.. السجن المشدد ينتظر عصابة سرقة محلات الذهب بالإكراه

الأحد 17/يناير/2021 - 06:00 م
البوابة نيوز
هدير الحناوي
طباعة
تمكن ضباط وحدة مباحث مركز شرطة الستاموني، بمحافظة الدقهلية من ضبط تشكيل عصابي تخصص في وقائع السرقة بالإكراه بعد قيامهم بارتكاب ١٠ وقائع سرقات متنوعة، وكانوا في طريقهم إلى سرقة محل ذهب بالاكراه بدائرة المركز، وضبط بحوزتهم سيارة ملاكي مسروقة بالاكراه من طريق رافد جمصة.
من ناحيته، قال المستشار القانوني، عمرو نور، في تصريحات لـ"البوابة نيوز"، إنه يعاقب بالسجن المؤبد أو المشدد على السرقات التي ترتكب في الطرق العامة سواء كانت داخل المدن أو القرى وخارجها أو في إحدى وسائل النقل البرية أو المائية أو الجوية في الأحوال الآتية إذا وقعت السرقة من شخصين فأكثر وكان أحدهم على الأقل حاملًا سلاحًا ظاهرًا أو مخبأ، كما نصت المادة 315 من قانون العقوبات.
وأوضح نور أنه يعاقب بذات العقوبة إذا وقعت السرقة من شخصين فأكثر بطريق الإكراه، بالإضافة إلى أنه إذا وقعت السرقة ولو من شخص واحد يحمل سلاحًا، وكان ذلك بطريق الإكراه، أو مجرد التهديد باستعمال السلاح، مضيفًا أن عقوبة السرقة بالإكراه تتراوح بين السجن المشدد 7 سنوات وحتى 15 سنة.
وأشار إلى أنه في حال أن تركت تلك الجريمة أثرًا أو جرحا للمجني عليه تكون العقوبة هي السجن المؤبد 25 سنة، وذلك كما نصت المادة 314 من قانون العقوبات، وتصبح العقوبة الإعدام في حالة موت المجني عليه.
"
هل يحد تغليظ العقوبة على السائقين المخالفين من حوادث الطرق؟

هل يحد تغليظ العقوبة على السائقين المخالفين من حوادث الطرق؟