رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

منتخب مصر يغلق ملف لقاء مقدونيا ويستعد للجولة الثلاثة في "مونديال يد"

الأحد 17/يناير/2021 - 03:31 ص
منتخب مصر لكرة اليد
منتخب مصر لكرة اليد
كتب- سعد صديق وأحمد محمدي
طباعة
الإسباني روبيرتو يجهز أسلحته للفوز على السويد وتصدر المجموعة.. ووزير الرياضة يتابع الإجراءات الاحترازية 
أغلق الجهاز الفنى لمنتخب مصر الأول لكرة اليد بقيادة الإسباني روبيرتو جارسيا المدير الفني للفراعنة ومساعده مجدي أبو المجد المدرب العام ورودريجو مخطط الأحمال ومحمد إمام محلل الأداء الفني ملف لقاء مقدونيا الذى أقيم بالأمس. وطالب الجهاز الفنى للفراعنة جميع اللاعبين بالتركيز فقط والاستعداد للقاء الغد القوى أمام السويد غدًا لما له من اهمية كبيرة ونتيجته ستحدد زعيم المجموعة الثامنة التى تضم بجانب المنتخبان تشيلى ومقدونيا.
وحرص الإسبانى ومعاونوه على متابعة مباريات السويد في المونديال للوقوف على مستوى لاعبى المنتخب المنافس ووضع الخطة والطريقة المناسبة للمنتخب الأقوى في المجموعة.
ومن المقرر أن يعود أحمد الأحمر كابتن وقائد المنتخب المصرى للتشكيلة الأساسية ومنحه فرصة أكبر من المباراتين الماضيتين في ظل رغبة الجهاز الفنى للمنتخب لمواصلة العروض الطيبة وتصدر المجموعة.
وتشهد صفوف المنتخب الوطنى معنويات مرتفعة نتيجة الدعم الكبير من الدولة ومتابعة ملايين المصريين للبطولة المذاعة على الهواء مباشرًا والتى تحظى باهتمام كبير.
وتعهد نجوم الفرعنة بتقديم أفضل ما لديهم من مستوى فنى وبدنى وتحقيق نتائج إيجابية تؤكد للجميع قدرة الفراعنة على اللعب وسط الكبار وتقديم بطولة طيبة تكون أفضل رد للجميل للدولة المصرية التى حاربت كل الظروف والتحديات لإنجاح هذا الحدث العالمى.
ولم يترك الدكترو أشرف صبحي أي عقبة وواصل وزير الرياضة ومعه وزيرة الصحة وكل الوزراء المعنيين متابعته الدقيقة لتنفيذ كافة الإجراءات الاحترازية.
في إطار التنسيق المستمر لتطبيق كافة الضوابط الصحية الخاصة ببطولة العالم لكرة اليد والتى تستضيفها مصر حاليا بمشاركة 32 دولة واتفق الدكتور أشرف صبحي مع الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة على البدء في إجراء تحليل الـ "pcr" لفيروس كورونا المستجد كل ٢٤ ساعة لجميع الفرق المشاركة في البطولة وأعضاء الاتحادات واللجان المنظمة والعاملين بالفنادق والفرق الطبية وجميع المشاركين والمتواجدين داخل الفقاعة الطبية. 
يأتي ذلك في إطار التنسيق والمتابعة المستمرة من قبل وزيري الشباب والرياضة والصحة الصحة لتنفيذ خطة التأمين الطبي لبطولة العالم لكرة اليد، حرصًا على الاهتمام بالصحة العامة لضيوف مصر من مختلف دول العالم، وتشديد الإجراءات الوقائية والاحترازية والطبية تزامنًا مع جهود الدولة في التصدي لفيروس كورونا المستجد.
ومن المقرر إجراء مسحات الـ PCR، كل 24 ساعة للفرق المشاركة من المنتخبات الرياضية بدلًا من إجرائها كل ٤٨ ساعة، وكذلك إجراء التحليل لأعضاء الاتحادات واللجان المنظمة والعاملين بالفنادق مرة كل ٢٤ ساعة بدلًا من 72 ساعة بقاعات مخصصة لذلك بالفنادق، كما يتم إجراء المسحات في حالات الاشتباه، بالإضافة إلى إجراء مسح حراري بشكل دوري على مدى اليوم.
"
برأيك.. هل تنجح الحوافز المقترحة في إقناع المصريين بتنظيم النسل؟

برأيك.. هل تنجح الحوافز المقترحة في إقناع المصريين بتنظيم النسل؟