رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

منتخب اليد يواجه تشيلي في افتتاح مونديال اليد

الأربعاء 13/يناير/2021 - 06:30 ص
منتخب اليد المصري
منتخب اليد المصري
كتب : سعد صديق -أحمد محمدي
طباعة
تنطلق في تمام السابعة من مساء اليوم الأربعاء مباراة المنتخب المصرى الأول لكرة اليد أمام نظيره المنتخب التشيلى على الصالة الرئيسية باستاد القاهرة الدولى في افتتاح مونديال اليد رقم 27 المقام بالقاهرة خلال الفترة من 13وحتى 31 من الشهر الجارى.
لقاء الليلة في غاية الأهمية للمنتخب الذى يحظى بمتابعة دقيقة من جميع الجهات السيادية نظرًا للاهتمام الكبير من قبل الدولة بهذا الحدث والجميع يأمل في تقديم الفراعنة عروضا قوية تؤكد قدرتهم على المنافسة الحقيقية على صدارة المجموعة والاقتراب بقوة من المنافسة على اللقاب الذى سيشهد صراعا شرسا لأول مرة في تاريخ بطولات العالم بين 32 دولة.
كأس العالم الحالي لكرة اليد يعد تحديا كبيرا للجميع وتم إجراء كافة الترتيبات اللازمة لتجنب أي مخطار قد تواجهة اللجنة المنظمة التى يرأسها الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء وبدعم واهتمام من السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية نظرًا لما يتعرض له العالم من جائحة كورونا وإقامة البطولة في هذا التوقيت يؤكد أن مصر رائدة في كل المجالات.
ويدخل منتخبنا الوطنى موقعة الليلة بتحد جديد وروح عالية لتحقيق نتئجة إيجابية تضع الفراعنة مبكرًا على صدارة المجموعة وتزيد من فرص التأهل للدور التالي.
ونجح منتخب مصر تحت قيادة مديره الفني الإسباني روبيرتو جارسيا باروندو في الوصول لأعلى فورمة ممكنة قبل انطلاق هذا الحدث وحقق الفراعنة فوزًا معنويًا على منتخب اليابان في مواجهتين متتاليتين قبل البطولة واستطاع الإسبانى الوصول لأفضل تشكيلة والطريقة الأكثر فاعلية للفراعنة قبل لقاء الافتتاح.
ويمثل منتخبنا الوطنى في البطولة في حراسة المرمى: كريم هنداوى (كونستانتا الرومانى) – محمد عصام الطيار (الأهلى) – محمد على (الزمالك) – عبدالرحمن حُميد (الأهلى) – محمد جمال (طلائع الجيش).
الجناح الأيسر: عمر الوكيل بكار (الزمالك) – أحمد مؤمن صفا (الزمالك) – كريم أيمن (الزمالك) – أحمد هشام "سيسه" (الأهلى).
الظهير الأيسر: على زين (الشارقة الإماراتى) – يحيى الدرع (الزمالك) – حسن قداح (الزمالك) – عبدالرحمن فيصل (الأهلى) – عمر حجاج (مليحة الإماراتى).
الجناح الأيمن: محمد سند (نيم الفرنسى) – أكريم يسرى (الزمالك) – عمر سامى (الأهلى) – عمر كاستيللو (الأهلى).
الظهير الأيمن: أحمد الأحمر (الزمالك) – يحيى خالد (فيزبريم المجرى) – مصطفى بشير (الزمالك) – محسن رمضان (الأهلى) - حازم ممدوح (الزمالك).
صانع ألعاب: إسلام حسن (الأهلى) – أحمد خيرى (ستيوا بوخاريست) – أحمد هشام السيد "دودو" (نيم الفرنسى) – مصطفى خليل (الزمالك) – سيف الدرع (هليوبوليس) - محمود نعمان (الأهلى).
الدائرة: محمد ممدوح هاشم (دينامو بوخاريست الرومانى) – إبراهيم المصرى (الأهلى) – محمد جمال (الأهلى) – وسام سامى نوار (الزمالك) – خالد وليد (الزمالك) – أحمد عادل (الأهلى).
وتنص لوائح البطولة على اختيار 20 لاعبا من بين الـ35، وذلك في الاجتماع الفني الذي يسبق انطلاق البطولة، ويكون لكل منتخب حق استبدال خمسة لاعبين طوال البطولة، وكذلك يحق لكل منتخب تغيير أي لاعب مصاب من القائمة الموسعة دون احتسابه من ضمن التبديلات الخمسة بحد أقصى 10 لاعبين.
جدير بالذكر أن المنتخب الوطني يلعب في المجموعة السابعة، التي تضم أيضا منتخبات السويد والتشيك وتشيلي، ويخوض مبارياته على الصالة الرئيسية بمجمع الصالات باستاد القاهرة الدولي.
وتستضيف مصر البطولة بمشاركة 32 منتخبا لأول مرة في تاريخ بطولات العالم، وتقام المباريات على أربع صالات هي: الصالة الرئيسية بمجمع الصالات باستاد القاهرة الدولي، المدينة الرياضية بالعاصمة الإدارية الجديدة، مجمع الدكتور حسن مصطفى بمدينة 6 أكتوبر، صالة برج العرب بالإسكندرية.
يذكر أن مونديال اليد بالقاهرة سيشهد مشاركة 32 منتخبا وتم تقسيمهم إلى 8 مجموعات وهم كالتالي:
المجموعة الأولى: المجر- ألمانيا- أوروجواي- الرأس الأخضر.
المجموعة الثانية: إسبانيا- تونس- بولندا- البرازيل
المجموعة الثالثة: كرواتيا – قطر – أنجولا – اليابان
المجموعة الرابعة: الدنمارك- الأرجنتين- الكونغو الديمقراطية- البحرين
المجموعة الخامسة: النرويج- النمسا- فرنسا- أمريكا
المجموعة السادسة: البرتغال- الجزائر- المغرب- أيسلندا
المجموعة السابعة: مصر- السويد- التشيك- تشيلي
المجموعة، الثامنة: سلوفينيا- بيلاروسيا- كوريا- روسيا.
"
هل يحد تغليظ العقوبة على السائقين المخالفين من حوادث الطرق؟

هل يحد تغليظ العقوبة على السائقين المخالفين من حوادث الطرق؟