رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

فنلندا ترصد إصابات بفيروس كورونا المتحور

الإثنين 28/ديسمبر/2020 - 07:04 م
البوابة نيوز
أ ش أ
طباعة
أصبحت فنلندا الدولة الأحدث التي تؤكد ظهور إصابات لديها بالسلالتين الجديدتين من كورونا، المكتشفتين في بريطانيا وجنوب أفريقيا.
وقال مسئولون صحيون - حسبما نقلت قناة (سكاي نيوز) البريطانية اليوم الاثنين - إن شخصا واحدا على الأقل ثبت إصابته بالسلالة الجديدة التي اكتشفت للمرة الأولى في بريطانيا. فيما تم رصد حالتين إيجابيتين بالسلالة الثانية المتحورة المنتشرة في جنوب أفريقيا.
وأكدت فنلندا تسجيل نحو 35 ألفا و137 إصابة بفيروس كورونا و546 حالة وفاة منذ بداية الجائحة وحتى الآن.
يشار إلى أن عدة دول في أوروبا سجلت حالات إصابة بالسلالة الجديدة سريعة الانتشار من فيروس كورونا، التي ظهرت مؤخرا في بريطانيا. وأدت المعلومات عن السلالة الجديدة التي انتشرت في إنجلترا إلى فرض قيود على السفر من بريطانيا إلى عشرات البلدان.
وكان قد أعلن عن اكتشاف السلالة الجديدة الأولى من الوباء في وقت سابق من ديسمبر الجاري، ويعتقد أنها بدأت في سبتمبر الماضي في منطقة "كنت" جنوب شرقي إنجلترا ويعتقد أنها قادرة على الانتشار بشكل أكبر من السلالة القديمة بنسبة تصل إلى 70 %.
كما أعلنت وزارة الصحة في جنوب أفريقيا - في وقت سابق من الشهر الجاري - رصد طفرة جينية جديدة للفيروس قد تكون السبب في زيادة عدد حالات الإصابة في البلاد في الآونة الأخيرة. ووضعت العديد من البلدان قيودا بشأن المسافرين من جنوب أفريقيا منذ اكتشاف السلالة المتحورة.
"
هل يحد تغليظ العقوبة على السائقين المخالفين من حوادث الطرق؟

هل يحد تغليظ العقوبة على السائقين المخالفين من حوادث الطرق؟