رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

وزير الرياضة: 618 برنامجا بمراكز الشباب تخاطب المرأة وذوي القدرات والمسنين

السبت 05/ديسمبر/2020 - 04:32 م
الدكتور أشرف صبحى
الدكتور أشرف صبحى
أحمد محمدي
طباعة
قال الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، إن مراكز الشباب أصبحت تعطي أولوية لبعض الفئات التي يجب زيادة الاهتمام بها وهي "المرأة وذوو القدرات والهمم وكبار السن والرواد"، وذلك فى إطار الدور المجتمعى لها، مشيرا إلى أن عدد البرامج والأنشطة التي تخاطب تلك الفئات بلغت 618 برنامجا.
وأضاف صبحى أنه بالتزامن مع الفترة الحالية، والتي ترتبط بانتخابات مجلس النواب ومع التوعية بأهمية المشاركة السياسية باعتبار المشاركة في الانتخابات واجبا وطنيا، فقد بلغ عدد برامج التثقيف والتنشئة السياسية 475 برنامجا ونشاطا.
وأوضح صبحى أن برامج التنشئة والتثقيف السياسي بمراكز الشباب تخاطب الفئات العمرية كافة، ولا تقتصر على الشباب فقط لخلق نوع من الحوار داخل الأسرة المصرية من خلال أحد أعضائها المشاركين ببرامج وأنشطة مراكز الشباب.
وأشار إلى اهتمام خطط مراكز الشباب بمجال التطوع وتحسين السلوك البيئي، فقد تضمنت الخطط 592 برنامجا ونشاطا، وأنه يجرى حاليا إعادة صياغة الصورة الذهنية لمراكز الشباب من خلال ما يتم تطويره من أساليب الإدارة والمتابعة والتشبيك مع مؤسسات المجتمع المختلفة.
وأكد وزير الشباب والرياضة أن الوزارة تسعى لخلق حالة من الحوار الوطنى غير المباشر مع الفئات المستهدفة من برامج وأنشطة مراكز الشباب باعتبار المراكز هي الكيان الذى يخاطب فئة عريضة من الشعب المصري.
وتابع صبحى أنه من خلال منظومة الربط الإلكتروني أصبحت هناك مؤشرات رقمية للبرامج والأنشطة فخلال شهر أكتوبر نفذ 3658 مركز شباب نحو 11307 برنامج ونشاط في مختلف المجالات، حيث بلغ عدد البرامج الرياضية 2716 برنامجا ولا يقتصر دور تلك البرامج الرياضية على الممارسة فقط بل امتدت أهدافها الى تنمية مهارات أعضاء مراكز الشباب وغرس القيم الإيجابية.
ولفت إلى أنه انطلاقا من دور الوزارة في بناء الشخصية المصرية فقد بلغت البرامج (الثقافية والدينية والاجتماعية والفنية) 5610 برنامجا ونشاطا، وقد اختلفت فلسفة البرامج والأنشطة والتى لم يعد يقتصر دورها على أعضاء مراكز الشباب بالشكل الفردي بل امتد هدف البرامج والأنشطة لتستهدف الاسرة المصرية باعتبارها البيئة التي يعيش فيها.
وأشار صبحى إلى مراكز الشباب اتخذت خلال شهر أكتوبر أسلوبا مختلفا في التعامل مع انتصارات أكتوبر المجيدة لتنمية القيم والروح الوطنية التي تعيد صياغة ذكرى الانتصار، حيث تضمنت خطط 2345 مركز شباب برامج وفعاليات مختلفة فنية وثقافية ورياضية ودينية ترتبط بذكرى انتصارات أكتوبر، وذلك في اطار الرسالة الوطنية التي تلعبها مراكز الشباب والتي تنطلق في صورة برامج وأنشطة وفعاليات تستهدف غرس قيم الانتماء وبناء الشخصية الوطنية للإنسان المصري.
كذلك أكد صبحي علي أهمية بناء فرق العمل وتدريبهم علي استخدام الأساليب التكنولوجية.
"
هل تتحايل قطر على شروط المصالحة ؟

هل تتحايل قطر على شروط المصالحة ؟