رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

خاص.. أول تعليق من شبكة النهار على وقف برنامج ريهام سعيد

السبت 05/ديسمبر/2020 - 04:30 م
ريهام سعيد
ريهام سعيد
ريم أحمد
طباعة
أكد مصدر مطلع بشبكة قنوات النهار احترام الشبكة لقرار المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام الذي صدر عصر اليوم السبت بوقف برنامج صبايا الخير الذي تقدمه المذيعة ريهام سعيد.
وتابع المصدر في تصريحات خاصة لـ "البوابة نيوز"، أن القناة ستوقف بث البرنامج فور وصول قرار الأعلى للإعلام رسميا إلى مقرها.
يشار إلى أن المجلس الأعلى للتنظيم الإعلام قد أصدر بيانا منذ قليل جاء فيه: "بحث المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام اليوم الشكاوى المقدمة ضد برنامج "صبايا الخير" المعروض على قناة النهار في ضوء ما ورد بالحلقة الخاصة بصيد الثعالب، وقرر المجلس وقف البرنامج لحين انتهاء التحقيقات مع مقدمة البرنامج والممثل القانوني لقناة النهار".
وبحث المجلس تقرير الرصد بشأن إعلانات ما يدعى أنه "شبكة قنوات الأولى للإعلام"، وقرر استدعاء الممثل القانوني لقناة "استرايك" الفضائية المملوكة لشركة الأولى، وبحث مدى قانونية إجراءات الترخيص المنتهي، ولم يتم تجديده أو توفيق الأوضاع وفقاً للقانون حتى الآن.
واستدعاء السيدة/ سميرة الدغيدي لسؤالها حول ما ورد بتقرير الرصد، خاصة أن المجلس لم يبت حتى الآن في طلب تعديل هيكل المساهمين لشركة الأولى، ولم يتم تقديم طلب للمجلس بتعديل اسم قناة "استرايك" المملوكة لشركة الأولى للإعلام أو شعارها.
وبحث المجلس الشكوى المقدمة من الشركة المصرية للاتصالات ضد برنامج 90 دقيقة على قناة المحور ومقدم البرنامج أسامة كمال، وقرر الموافقة على توصية لجنة الشكاوى بشأن ما تم من مخالفات بحلقة يوم 28 نوفمبر 2020، وإيقاف مقدم برنامج 90 دقيقة لمدة أسبوعين وتغريم القناة 100 ألف جنيه".
يشار إلى أنه مع ثانى حلقات برنامج صبايا الخير بعد عودته مؤخرًا على شاشة النهار، خلقت المذيعة ريهام سعيد، حالة من الغضب الشديد على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد عرضها رحلة برية لاصطياد الذئاب والثعالب، ورصدت خلالها ريهام سعيد، كيفية اصطياد الذئاب والثعالب من خلال تقييدها بطريقة وحشية، لمنعها من الهرب، لتتمكن من إمساكها والتصوير معها.
"
هل تتحايل قطر على شروط المصالحة ؟

هل تتحايل قطر على شروط المصالحة ؟