رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

غدا.. بدء جمع الأعمال الأدبية لمسابقة "ذاكرة وطن" بإقليم وسط الصعيد

السبت 05/ديسمبر/2020 - 10:39 ص
فرع ثقافة المنيا
فرع ثقافة المنيا
بهاء الميري
طباعة
أعلن فرع ثقافة المنيا عن المسابقة الأدبية لإقليم وسط الصعيد الثقافي 2020-2021 بعنوان "سيناء الصعيد. ذاكرة وطن، وتشمل مجالات المسابقة: "شعر الفصحى – شعر العامية –– القصة القصيرة –الدراسات النقدية - أدب الطفل".
وحدد القصر شروط المسابقة وهي: يبدأ الإعلان عن المسابقة بدء من 6 ديسمبر 2020، على أن ينتهى جمع الأعمال يوم 15/1/2021م، أن يكون المتسابق مصري الجنسية، ويقيم في محافظة من محافظات الإقليم الأربعة (أسيوط – المنيا- سوهاج- الوادي الجديد)، ولم يفز في نفس المجال المتقدم له خلال العامين الماضيين، ألا يزيد سن المتسابق في أي مجال من المجالات عن خمسة وأربعين عاما عند بداية إعلان المسابقة، ألا يكون المتسابق قد فاز عن العمل المتقدم إلى المسابقة بأية جائزة أخرى من قبل، ولم يتم نشره، ألا يكتب المتسابق اسمه، أو أية بيانات شخصية على العمل المقدم إلى المسابقة.
كما تتضمت الشروط أن يقدم المتسابقة إقرارًا بأن العمل من إبداعه وليس من إبداع الغير، لا يحق للمتسابق الاشتراك بأكثر من عمل في المجال الواحد، ولا يحق له الاشتراك في أكثر من مجال، يراجع المتسابق العمل المتقدم به إلى المسابقة مراجعة نحوية، ولغوية وإملائية صحيحة، لا يحق للمتسابق المطالبة باسترداد العمل المقدم إلى المسابقة فاز أو لم يفز.، بالنسبة لأدب الطفل تقدم قصة قصيرة للطفل موجهة إلى الأطفال من سن 6 إلى 12 سنة، بالنسبة للدراسات النقدية يقدم الكاتب دراسة نقدية لا يقل 10 ورقات ولا تزيد على 20 ورقة.
تقدم جميع الأعمال من ثلاث نسخ مكتوبة على الكمبيوتر، وتستبعد الأعمال المكتوبة بخط اليد، وكذا الأعمال المدون عليها اسم المتسابق، أو أيه بيانات شخصية، ويتقدم المتسابق بمشاركته في المسابقة إلى إدارة الشئون الثقافية بالفرع الثقافي التابع له مع صورة من بطاقة الرقم القومي على الوجهين، وضرورة إحضار الأصل للإطلاع.
وحدد القصر جوائز المسابقة فالمركز الأول يحصل على 500 جنيه لكل مجال، المركز الثاني 300 جنيه لكل مجال، بينما المركز الثالث 200 جنية لكل مجال.
"
هل تتحايل قطر على شروط المصالحة ؟

هل تتحايل قطر على شروط المصالحة ؟