رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

بالصور| "ماذا يدور حولنا؟".. ندوة بجامعة حلوان

الخميس 03/ديسمبر/2020 - 06:04 م
البوابة نيوز
هناء بديع
طباعة
استقبل الدكتور ماجد نجم، رئيس جامعة حلوان، اليوم الخميس، الدكتور مصطفى الفقي المفكر السياسي ورئيس مكتبة الإسكندرية خلال الموسم الثقافي لجامعة حلوان لعقد ندوة "ماذا يدور حولنا".

وفي بداية اللقاء، تم عرض فيديو عن السيرة الذاتية للدكتور مصطفى وقام بعدها رئيس الجامعة بافتتاح الندوة مرحبا بالدكتور الفقي مؤكداً اننا نستمع له اليوم لننهل من علمه وفكره فهو استطاع أن يأثر العقول بفكره وأن ينال محبة وقلوب الناس وثقتها.

واكد الدكتور الفقي ان هذه الندوة تأتي في ظل فترة بها العديد من التساؤلات الكثيرة، وتحدث عن مصر قائلا أن مصر دولة لها خصوصية وفرادة بين جميع دول العالم، وقد مر عليها العديد من الحضارات والثقافات وهي دولة صاحبة تاريخ فمصر هي الدولة التي أيقظت المنطقة، وهي عمود الخيمة، والدولة المركزية المحورية، وصاحبة الحضارة الملهمة، و لايستطيع أحد أن يجادل في مكانة مصر.

وأوضح الفقى ان مصر لاتعرف الطائفية، وهي تنهض وحدها ومصر أمة وشعبها متجانس لايستطيع أحد أن يشق الصف بداخلها فهذا البلد متوحد بطبيعته وهي بلد عريق تستقبل الديانات وتحتوي الثقافات، وكلمة مصر لها واقع ورنين على كل الدول، قائلا: عندما يريدون شئ فريدًا يذهبون إلى مصر.

وخلال الندوة تم فتح باب المناقشة حول أهم القضايا وفي ختام الندوة أهدى الدكتور ماجد نجم الدكتور مصطفى درع جامعه حلوان وكذلك لوحات فنية من أعمال طلاب الجامعة تقديرًا له ولدوره البارز.

الكلمات المفتاحية

"
هل تتحايل قطر على شروط المصالحة ؟

هل تتحايل قطر على شروط المصالحة ؟