رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

خلال جولته بمحافظة أسوان.. "سعفان" يستمع لمشكلات الصيادين

الخميس 03/ديسمبر/2020 - 02:48 م
البوابة نيوز
وفاء عبدالرازق
طباعة
أوضح الدكتور محمد سعفان وزير القوي العاملة، أن عدد الصيادين على مستوى محافظة أسوان من الممكن أن يتراوح ما بين 18 إلى 20 ألف صياد، وأن العدد المسجل بمديرية القوى العامله بأسوان قد يصل إلى ألف أو ألفين وهذا الرقم لا يمكن من خلاله التعرف على المشكلات التي تواجه جميع الصيادين.
وأشار سعفان إلى أنه بناءًا على رؤية الدولة للتعرف على جميع المشكلات التي تواجه الصيادين يتطلب ذلك في بداية الأمر تسجيل البيانات المتكاملة للصيادين، موجهًا مديرية القوى العاملة بالتنسيق مع الجمعيات المختلفة لتسجيل كافة البيانات.
جاء ذلك خلال لقائه مع الصيادين، بنادي شركة الصناعات الكيماوية المصرية كيما يرافقه اللواء أشرف عطيه محافظ أسوان ومدير مديرية القوي العاملة بأسوان وذلك للاستماع للمشكلات التي تواجه الصيادين.
ووجه "سعفان" بالتنسيق بين مديرية القوي العاملة وجمعيات الصيد في عمل قاعدة بيانات متكاملة للصيادين لحل كافة المعوقات التي تواجههم والوصول إلى طرح حلول لها مع كافة الجهات من خلال وجود آلية توفر كافة البيانات لهم، مؤكدا على جدية الدولة في حل أي مشكلات تواجه العمالة وبينها الصيادين، مضيفا لدينا مقترح للصيادين من أصحاب العمل والعمال بعمل بوليصة تأمين من الإصابات والوفاة بعد الانتهاء من إنشاء قاعدة البيانات.
وطالب الصيادين الوزير برعاية صحية شاملة ومرور لانشات الصحة على الصيادين والعناية التامة واتخاذ الإجراءات الإحترازية لمواجهة فيروس كورونا، مشيرين إلى أن 70% من العمالة في البحيرة عمالة متغيرة منها مؤهلات عليا ومتوسطة ولديهم بطاقة صيد مؤقتة لمزاولة المهنة.
وأضاف الوزير، أن الدور الرئيسى والأساسى هو العمل على حل كافة المشكلات ولا تترك مواطن على أرض مصر يعاني من مشكلة إلا ونحاول حلها مع الجهات المسئولة لافتا إلى أنه سيتم تنظيم احتفالية لتسليم بوالص التأمين في الزيارة القادمة للصيادين والعمال معا في حال الانتهاء من قاعدة البيانات.
"
هل تتحايل قطر على شروط المصالحة ؟

هل تتحايل قطر على شروط المصالحة ؟